ولا يزال التحريف مستمرًا 1


 بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

  
هناك طرق كثيرة لإثبات تحريف الكتاب الموصوف زورا بالمقدس بعهديه القديم والجديد ومن هذه الطرق إثبات ان التحريف مستمر حتى اليوم. والأمر ليس بالصعوبة التي قد يتصورها البعض ولا يحتاج إلا إلى الحصول على نسخة من كتاب الحياة للعهد الجديد من أي مكتبة والناشر هو دار الثقافة 51 شارع الجمهورية القاهرة والطبعة المستخدمة هنا هي السادسة عشر عام 2001.
ومنهجنا سيكون كالتالي ذكر النص من الإنجيل المتداول والمعروف سابقا والموجود عند الغالبية ثم ذكر نفس النص من نسخة الملك جيمس الإنجليزية المعروفة أيضا وأحيانا ذكر النص أيضا من ما يسمى بالطبعة الأمريكية القياسية للمقارنة ثم وضع صورة للنص من كتاب الحياة السابق ذكره وتعليق قصير مع ان الأمر واضح لا يحتاج إلى أي تعليق.

النص الأول:
رسالة يوحنا الأولى الاصحاح الخامس العدد 7:
فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الأب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد.
For there are three that bear record in heaven
، the Father، the Word، and the Holy Ghost:and these three are one.
والنص يختفي ماما من النسخة الأمريكية القياسية والآن لنرى صورة من النص في الطبعة الجديدة.
لقد وضعت الجملة (في السماء الأب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد) بين قوسين كما هو واضح في الصورة. وما يوضع بين القوسين هو غير موجود بالأصل كما هو مذكور في أول الكتاب في تنبيه وهذه صورة من هذا التنبيه.
وهذا اعتراف صريح من كتبة الأناجيل ان الأبحاث المعروفة التي تقول ان هذا النص أضيف بعد القرن الثالث عشر الميلادي وغير موجود في أي مخطوطة يونانية. أي ان صيغة التثليث هذه فقرة مزيفة من عمل كاتب مجهول. والسؤال الآن كما يقول اللواء احمد عبد الوهاب في كتابه اختلافات في تراجم الكتاب المقدس الناشر مكتبة وهبة من المسئول عن مصائر الملايين من النصارى الذين هلكوا ا و سيهلكون وهم يعتقدون ان عقيدة التثليث التي تعلموها تقوم على نص هو في حقيقة أمره دخيل أقحمته يد كاتب مجهول؟؟

النص الثاني:
متى الاصحاح الأول العدد من 18 حتى 20:
18
 أما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا. لما كانت مريم أمه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس. 19 فيوسف رجلها إذ كان بارا ولم يشأ ان يشهرها أراد تخليتها سرّا. 20 ولكن فيما هو متفكر في هذه الأمور إذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا يا يوسف ابن داود لا تخف ان تأخذ مريم امرأتك. لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس.
Now the birth of Jesus Christ was on this wise:When as his mother Mary was espoused to Joseph
، before they came together، she was found with child of the Holy Ghost.
Then Joseph her husband
، being a just man، and not willing to make her a publick example، was minded to put her away privily.
But while he thought on these things
، behold، the angel of the LORD appeared unto him in a dream، saying، Joseph، thou son of David، fear not to take unto thee Mary thy wife:for that which is conceived in her is of the Holy Ghost.
في هذا النص تم استبدال كلمة رجلها بكلمة خطيبها والنص الانجليزى المرفق الكلمة زوجها. وكذلك كلمة امرأتك استبدلت ب عروسك وهى في الإنجليزية كما هو واضح زوجتك. وهذا تلاعب واضح سوف نوضح سببه في مقال آخر خشية الإطالة.

النص الثالث:
يوحنا الاصحاح 17 العدد 3:
3
 وهذه هي الحياة الأبدية ان يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته.
And this is life eternal
، that they might know thee the only true God، and Jesus Christ، whom thou hast sent.
يستخدم المسلمون هذا العدد على ان معناه لا اله إلا الله عيسى رسول الله لذلك تم تغييره كما ترى بحيلة اكروباتية لم تغير المعنى كثيرا لكن أبعدته عن المعنى الصواب والله المستعان.

النص الرابع:
رؤيا يوحنا الاصحاح السابع العدد 10:
10
 وهم يصرخون بصوت عظيم قائلين الخلاص لالهنا الجالس على العرش وللخروف.
And cried with a loud voice
، saying، Salvation to our God which sitteth upon the throne، and unto the Lamb.
في النص الأول الناس تصرخ بصوت عظيم طالبة الخلاص للاله الجالس على العرش وللخروف وكذلك النص الانجليزى أما النص الجديد فقد تحول الخروف إلى حمل!! والصراخ إلى هتاف وهذا هين لكن الكارثة ان الخلاص للاله تحول إلى الخلاص من عند الاله والمعنى لا يمكن تحت أى منطق ان يكون واحدا.

النص الخامس:
7  هوذا يأتي مع السحاب وستنظره كل عين والذين طعنوه وينوح عليه جميع قبائل الأرض. نعم آمين.
8
 أنا هو الألف والياء البداية والنهاية يقول الرب الكائن والذي كان والذي يأتي القادر على كل شيء
Behold، he cometh with clouds; and every eye shall see him، and they also which pierced him:and all kindreds of the earth shall wail because of him.Even so، Amen.
I am Alpha and Omega
، the beginning and the ending، saith the Lord، which is، and which was، and which is to come، the Almighty.
Behold
، he cometh with the clouds; and every eye shall see him، and they that pierced him; and all the tribes of the earth shall mourn over him.Even so، Amen.
I am the Alpha and the Omega
، saith the Lord God، who is and who was and who is to come، the Almighty.
هذا النص به مشكلتين الأولى كلمتي البداية والنهاية وضعت بين قوسين اى هي غير موجودة بالأصل كما سبق ان وضحنا ونلاحظ أنها اختفت تماما من الطبعة الأمريكية القياسية المذكورة.
المشكلة الثانية ينوح عليه تحولت إلى ينوح بسببه وهذا أيضا اختلاف جذري في المعنى يدل على ان المترجم غير أمين على النص وله أغراض خاصة.
وفى النهاية ما سبق بعض أمثلة ولقد أحصيت أكثر من مائة اختلاف معظمها في أساس العقيدة والى اللقاء مع الجزء الثاني.
(فَوَيلٌ لِّلَّذِينَ يَكتُبُونَ الكِتَابَ بِأَيدِيهِم ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِن عِندِ اللّهِ لِيَشتَرُوا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَت أَيدِيهِم وَوَيلٌ لَّهُم مِّمَّا يَكسِبُونَ) (80) سورة البقرة.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد والحمد لله رب العالمين

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply