سلعة الله


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

للمسلمين والمسلمات سلعة غالية قال عنها رسول الله الصادق المصدوق: \"ألا إن سلعة الله غالية، ألا إن سلعة الله الجنة\"، وهذا بعض ما أعده الله لأهل الجنة، حتى نشمر لها بالطاعات:

1 من طعامهم: قال – تعالى -: \"وفاكهة كثيرة (32) لا مقطوعة ولا ممنوعة (33) \" (الواقعة)، وقال أيضاً: \" ولحم طير مما يشتهون 21 \" (الواقعة).

2 من شرابهم: قال – تعالى -: \" فيها أنهار من ماء غير آسن \" (محمد:15)، غير متغير ريحه أو طعمه: \" وأنهار من لبن لم يتغير طعمه وأنهار من خمر لذة للشاربين\" (محمد).

3 الأواني: قال – تعالى -: \"يطاف عليهم بصحاف من ذهب\" (الزخرف:71)،  \"ويطاف عليهم بآنية من فضة\"  (الإنسان:15).

4 الخدم: قال – تعالى -: \"ويطوف عليهم ولدان مخلدون إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا 19\" (الإنسان).

5 ملابسهم: قال – تعالى -: \"عاليهم ثياب سندس خضر وإستبرق وحلوا أساور من فضة\" (الإنسان:21).

6 أثاث منازلهم: قال – تعالى -: \"فيها سرر مرفوعة وأكواب موضوعة ونمارق مصفوفة وزرابي مبثوثة\" (الغاشية:13 16) ، ويقول – تعالى -: \"متكئين على\" فرش بطائنها من إستبرق\" (الرحمن:54). \"متكئين على رفرف خضر وعبقري حسان\" 76 (الرحمن).

7 نساؤهم: قال – تعالى -: \"كأمثال اللؤلؤ المكنون 23\" (الواقعة)، وقال – تعالى -: \"فيهن خيرات حسان 70\" (الرحمن)، وقال – تعالى -: \"وحور عين 22\" (الواقعة)، \"فجعلناهن أبكارا 36\" (الواقعة)، وقال – تعالى -: \"وكواعب أترابا 33\" (النبأ)، وقال أيضاً: \"كأنهن الياقوت والمرجان 58\" (الرحمن).

ويقول رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: \"إذا دخل أهل الجنة الجنة ينادي منادٍ,: إن لكم أن تحيوا فلا تموتوا أبداً وإن لكم أن تصحٌّوا فلا تسقموا أبداً وإن لكم أن تشبوا فلا تهرموا أبداً وإن لكم أن تنعموا فلا تبأسوا أبداً\" رواه مسلم.

قال – تعالى -: \"إن الله أشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم 111\" (التوبة). وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم.

 

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply