الختان يقلل الأمراض الجنسية


بسم الله الرحمن الرحيم

جاءت النتائج لدراسة علمية أجريت على مدى خمسة وعشرين عاماً تفيد أن احتمالات إصابة الذكور المختونين بالأمراض التي تنتشر عن طريق الاتصال الجنسي تقل عن إصابة نظرائهم الذين لم تجر لهم عملية الختان بتلك الأمراض.

فطبقاً لتقرير نشرته مجلة بدياتريكس أو طب الأطفال في عددها الصادر في شهر نوفمبر فإن ختان الذكور ربما يقلل من مخاطر اكتساب ونشر تلك العدوى بنسبة تصل إلى 50 في المئة، مما يشير إلى الفوائد الجمة لعملية الختان التي تجرى لحديثي الولادة بصورة روتينية.

والدراسة الحالية هي مجرد إحدى الدراسات الكثيرة التي اتخذت من الختان المثير للجدل موضوعاً لها، وبينما توصلت معظم الأبحاث إلى أن الختان يقلل من معدلات الإصابة بفيروس اتش اي في أو فيروس مرض نقص المناعة المكتسب، والزهري، وقرح الجهاز التناسلي فإن النتائج كانت أكثر تضارباً بالنسبة للأمراض الأخرى التي تنتشر من خلال الاتصال الجنسي.

وفي الدراسة الحالية قام العلماء بتحليل المعلومات التي جرى جمعها من خلال دراسة للصحة والتنمية التي شملت مجموعة كبيرة من الأطفال المولودين حديثاً في نيوزيلندا، حيث جرى تقسيم الذكور المولودين إلى مجموعتين بناء على ختانهم من عدمه قبل بلوغهم سن الخامسة عشرة، وجرى تحديد الإصابة بمرض لا ينتقل إلا عن طريق الاتصال الجنسي في الفئة العمرية بين الثامنة عشرة إلى الخامسة والعشرين عاماً من خلال استبانة.

وأظهرت الدراسة التي أشرف عليها دافيد فيرجسون وزملاؤه في كلية الطب وعلوم الصحة ازدياد مخاطر إصابة 356 صبياً لم تجر لهم عملية الختان بعدوى الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي عن 154 طفلاً آخرين أجريت لهم عملية الختان.

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply