الصدمة الكهربائية الأكثر فاعلية لعلاج الاكتئاب الحاد


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

ذكر أستاذ الطب النفسي في جامعة إدنبرج البريطانية كلاوس إبميير أن العلاج بالصدمة الكهربائية يبقى الأكثر فاعلية لعلاج الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب الحاد أو الشديد.

ويقول الاستنتاج الذي نشر في مجلة Lancet الطبية، إن الإرشاد ضروري جداً لعلاج الاكتئاب غير الحاد أو البسيط. ولكن في الحالات الشديدة، فإن العلاج بالصدمة الكهربائية واستخدام العقاقير، التي تخفف من المرض، يبقى الخيار الأفضل.

ويقول إبميير: \"المخاوف الأخلاقية الحديثة المتعلقة بمضادات الاكتئاب، أثارت مخاوف العامة تجاهها، إلا أنها تبقى الخيار الأفضل لغالبية المرضى\".

ويضيف بأن العلاج بالصدمة الكهربائية، يبقى العلاج الأكثر فاعلية للمصابين بالاكتئاب الحاد، خاصة إذا رافقه بعض الأعراض الأخرى مثل الهلوسة والأوهام. يذكر أن واحداً من كل خمسة أشخاص، يعانون من اكتئاب في مرحلة معينة من عمرهم..وفي افتتاحية مصاحبة للمقال قالت Lancet: يجب عدم وصم الأشخاص المصابين بأمراض عقلية، بسبب مرضهم أو علاجهم.

وجاء في الافتتاحية: \"للأسف، بالنسبة للعديد من الناس، فإن ما يفاقم من تشخيص الاكتئاب، هي وصمة العار الاجتماعية التي تلحق بكافة تشخيصات الصحة العقلية، من حيث الصعوبات التي تواجههم في الوصول إلى خيارات العلاج المتاحة، ومن حيث التشكك بالعلاج الذي يصلح للحالة أو الذي يزيد من تفاقمها\".

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply