طب وتغذية


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تحت عنوان: (الماشية البريطانية خطر على الصحة) كتبت صحيفة (الديلي تلغراف) البريطانية مقالاً تحدثت فيه عن أمراض الماشية، نوجزه فيما يلي:  أعلنت لجنة السوق الأوربية المشتركة أن الماشية البريطانية خطر على الصحة، وفرضت حظراً على استيراد الماشية التي ولدت قبل شهر (يوليو) 1988، وهذه الخطة سوف تكلف المزارعين من الخسائر (7) ملايين جنيه، وسوف تهدد تجارة الماشية الحية التي تبلغ (47) مليون جنيه في السنة، وقد فشلت جهود الحكومة البريطانية في تهدئة خوف المستوردين من (مرض الجنون البقري) المعروف علمياً بالتهاب المخ البقري.

 إن إحصائيات وزارة الزراعة تفيد أن المرض قد أصاب (9436) من المواشي، وهناك خوف من انتشار المرض إلى الإنسان، وإن لجنة الأطباء البيطريين التابعة للسوق الأوربية المشتركة أعلنت أنه لا جدال في أن لحم البقر البريطاني غير صالح للاستهلاك، وقد أعلنت الحكومة الألمانية أن بريطانيا هي الدولة الوحيدة في أوربا التي يوجد بها (مرض الجنون البقري) بسبب الوسائل غير الصحية التي تتبع في تحضير غذاء الماشية.

اهـ ديلي تلغراف 24/1/1990 تعليق:

 

الحقيقة أن سبب هذا المرض المنتشر هو طريقة التغذية التي تعتمد على غذاء حيواني يحتوي على أحشاء الأغنام الميتة، ولذلك منع هذا الغذاء ابتداء من يوليو 1988.

 إن هؤلاء الغربيين لم يكتفوا بأن أفسدوا فطرتهم فأرادوا إفساد فطرة الحيوان أيضاً، فالنباتات هي الغذاء الطبيعي لمثل هذه الحيوانات، ولكن جشعهم المادي الذي لا حدود له والذي لا تقف أمامه أي نظرة إنسانية جعلهم يستخدمون أي وسيلة رخيصة لتسمين الحيوانات، وقد حرم الإسلام أكل لحوم الحيوانات المفترسة لحكم كثيرة، جاء في صحيح سنن الترمذي عن جابر قال: (حرم رسول الله- صلى الله عليه وسلم - يعني يوم خيبر - الحمر الإنسية، ولحوم البغال، وكل ذي ناب من السباع، وذي مخلب من الطير) [1].

 فهل يريد هؤلاء تحويل الأبقار إلى آكلة لحوم؟ ! وقد حدث في بريطانية حادثة تشبه هذه الحادثة، وهي أزمة البيض التي أدت إلى استقالة وزيرة الصحة، وإتلاف الملايين من البيض بسبب وجود جرثومة (السارمانيللا) وقد اتضح أن السبب في ذلك هو إطعام الدجاج غذاء ذا مصدر حيواني مستخلص من الدجاج الميت ولكنهم لا يعتبرون ولا يذكرون.

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply