بعض أعراض الحمل وعلاجها


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تنصح الحامل بتجنب استعمال الأدوية قدر الإمكان في الشهرين الأوليين من الحمل، ويمكن الإستعاضة عن الأدوية باستعمال الوصفات الطبيعية، مثل: الكمادات الباردة في حالة ارتفاع درجة الحرارة، واستعمال مغلي البابونج أو النعناع لعلاج الرشح والزكام.....

وفي حالة عدم الراحة بعد استعمال الوصفات الطبيعية يمكن استعمال بعض الأدوية التي عرف عنها عدم ضررها بالجنين أثناء الحمل، وذلك كما يلي:

يمكن استعمال الباراسيتامول (paracetamol) لعلاج ارتفاع درجة الحرارة أو الصداع.

استعمال عقار سيدوإفدرين (pseduephedrine) المضاد للاحتقان لعلاج نزلات البرد على شكل حبوب أو على شكل كبسولات. أو الحبوب التي تحوي مركبين أحدهما يزيل الاحتقان والآخر مضاد للهستامين.

في حالة الإصابة بالإمساك ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل خبز النخالة والفاكـــهة والخضـروات، وعند الحاجــة للأدوية يمكن استعمـــال مسحـوق الميتاميوسيـل (metamucil) المصنوع من الألياف الطبيعية.

عند الإحساس بألم أو حرقان في فم المعدة أو أسفل الصدر بسبب التهاب المعدة أو المريء بسبب ارتجاع الحامض المعدي، تنصح الحامل باتباع الإرشادات التي تخفف من هذه الأعراض، مثل: تجنب الأطعمة الدسمة، وأكل وجبات صغيرة ومتعددة بدلاً من وجبة واحدة كبيرة، وشرب القليل من الحليب أو اللبن، ورفع السرير ليكون مائلاً بحيث يكون الرأس في موقع أعلى من باقي الجسم. وعند الحاجة لتخفيف الأعراض أكثر يمكن استعمال الأدوية المضادة للحموضة. وفي حالة عدم الاستجابة لكل هذه المحاولات لابد من زيارة الطبيبة.

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply