للجادين فقط ... هكذا ينشر الوعي


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وبعد

أحبتي في الله قبل دخول الانترنت إلى هذه البلاد كنا نحلم ونتمنى دخولها حتى نتخطى الحدود للتعرف على هموم إخواننا المسلمين عن قرب ونحاورهم ونشاركهم آمالهم وآلامهم ونعطيهم مما أعطانا الله من بصيرة في الدين ووعي بالواقع مما تعلمناه من مشايخنا الذين أثروا الساحة العلمية والتربوية بكل مفيد وجديد.

 

ولكن بعد توفر الوسيلة وتحول الحلم إلى حقيقة حدث ما لم يكن بالحسبان..

امتلأت منتدياتنا السعودية بالدعاة وحملة العلم في جدال ومراء ربما يكون أحد أطرافه طفل في المتوسطة أو من لا وعي لديه ولا فهم حتى اكتظت بهم المنتديات وتسببوا بنقل صورة سيئة عن الصحوة الإسلامية في هذا البلد (الجزيرة والخليج عموماً)

لا أكتفي بالنقد والهجوم وبث الحزن

 

ولكني أقدم لأخواني مشروعا دعويا جربته بنفسي مع بعض الأخوة العرب من دول متفرقة فكان له عظيم الأثر وهو:

نشر فتاوى علمائنا وبياناتهم وبعض المقالات المهمة من مواقعهم أومن بعض المجلات المفيدة كالسنة والبيان والمحايد وغيرها، ونشر روابط المواقع المفيدة كصيد الفوائد وطريق الإسلام والإسلام اليوم والمربي للدويش والمنجد وغيرها.. في المنتديات العربية السورية والأردنية والعراقية والمصرية ومنتديات الشمال الأفريقي والتواصل معهم عن طريق الماسنجر والبريد الأكتروني.

 

طريقة التنفيذ:ـ

اجعل لك مندوبا في كل بلد فأهل مكة أدرى بشعابها هم أعرف بمنتدياتهم والمواقع المفيدة والمشهورة عندهم وواصله عن طريق البريد بكل مفيد تراه وهو بدوره يتولى النشر في بقية المنتديات الخاصة ببلده وهلم جر في بقية البلدان.

ولا مانع أن تتخصص كل مجموعة ببلد معين فطلاب الحلقة الفلانية يتخصصون بالسودان والمكتبة الفلانية بليبيا والاستراحة الفلانية بسوريا

أو تتخصص كل مجموعة بنشر بمادة معينة (العقيدة، الوعي، الأحكام، ملفات المناسبات) وغيرها

هذا ما أردت المشاركة فيه.

ومثلكم من يبدع ويبتكر فأنتم أهل الإبداع والابتكار وليكن قرينك إخلاص النية ونشر الوعي والعلم في الأمة فهذا من تبليغ الأمانة ونشر العلم.

والله يحفظكم ويرعاكم ويسدد على طريق الخير خطاكم.

 

ملاحظة:ـ

إياكم ونشر الغرائب كتأويل الرؤى والردود بين أهل العلم فأنت تخاطب بلدا ليست له أرضية علمية أو عقدية أو تربية قوية فتكون فتنة لهم بل عليك بنشر المحكمات من الكتاب والسنة وما يفيد الأمة ففيها الخير كله.

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply