لا تيأس فالنصر قادم 2-2


بسم الله الرحمن الرحيم

ومن المبشرات بأن المستقبل لنا والسفال لعدونا: إن هؤلاء الكفرة الذين يسيطرون الآن لا توجد مصيبة، ولا معصية، ولا كبيرة اقترفتها الأمم السابقة التي أهلكها الله إلا وقع فيها هؤلاء . والله عز وجل أهلك الأمم قبلناº لأنهم أشركوا، وكفروا، وزنوا، وفعلوا الفواحش، وطففوا المكيال والميزان ...إلخ . } فَانظُر كَيفَ كَانَ عَاقِبَةُ المُكَذِّبِينَ[25]{ [سورة الزخرف] . هذه عادة الله في الأمم:} أَفَلَم يَسِيرُوا فِي الأَرضِ فَيَنظُرُوا كَيفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبلِهِم دَمَّرَ اللَّهُ عَلَيهِم وَلِلكَافِرِينَ أَمثَالُهَا[10]{ [سورة محمد] . إذا لابد أن يقع على الجدد ما وقع على أسلافهم:} أَكُفَّارُكُم خَيرٌ مِن أُولَئِكُم أَم لَكُم بَرَاءَةٌ فِي الزٌّبُرِ[43]{ [سورة القمر] . إذا أهلكنا أولئك سنهلك هؤلاء . وحجارة قوم لوط، قال تعالى:} وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ,[83]{ [سورة هود] .

فإذًا: نتأمل الأقوام الذين أهلكهم الله: لماذا أهلكهم؟ ونقارن بهؤلاء الذين وجد اليوم من الكفارº لنستدل بإهلاك هؤلاء على إهلاك هؤلاءº لأنه إذا حصل السبب لابد من النتيجة فالله عز وجل أهلك الكفار من قديم لأنهم طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد، ما فعله الجدد فعلوه:

اغتروا بأنفسهم: فعاد قالوا: من أشد منا قوة ، وهؤلاء قالوا: نحن أقوى من أي قوة في الأرض .

الله أهلك أقوامًا من قبل، قال فيهم:} أَتَأتُونَ الذٌّكرَانَ مِنَ العَالَمِينَ[165]{ [سورة الشعراء]} إِنَّكُم لَتَأتُونَ الرِّجَالَ شَهوَةً مِن دُونِ النِّسَاءِ [81]{ [سورة الأعراف] واكتفى رجالهم برجالهم ونساؤهم بنسائهم، والآن الفاحشة وإتيان الذكران تنتشر بكثرة، حتى قننوا له القوانين، فإذا أهلك الله أولئك فسيهلك هؤلاء.

قوم شعيب أنكروا على نبيهم إنه يلزمهم في أشياء في الأموال } أَو أَن نَفعَلَ فِي أَموَالِنَا مَا نَشَاءُ [87]{ [سورة هود] . نحن أحرار نتصرف في الأموال كما نشاء، وهؤلاء يورثون القطط والكلاب ويتركون أبنائهم . ويقولون حرية نفعل في أموالنا ما نشاء .

والله عز وجل قال عن بعض الأقدمين: } أَتَبنُونَ بِكُلِّ رِيعٍ, آيَةً تَعبَثُونَ[128]وَتَتَّخِذُونَ مَصَانِعَ لَعَلَّكُم تَخلُدُونَ[129]وَإِذَا بَطَشتُم بَطَشتُم جَبَّارِينَ[130]{ [سورة الشعراء] وهؤلاء يفعلون اليوم الشيء نفسه ويبطشون بجميع أنواع الأسلحة .

والله عز وجل قد أخبرنا عن قوم شعيب أنهم طففوا المكيال والميزان، وقال لهم نبيهم:} فَأَوفُوا الكَيلَ وَالمِيزَانَ وَلَا تَبخَسُوا النَّاسَ أَشيَاءَهُم [85]{ [سورة الأعراف] . وهؤلاء ينهبون ثروات الشعوب يأخذون الخامات بأبخس الأثمان ويعودون ويصنعونها ويبيعونها عليهم بأغلى الأثمان، ويدفنون النفايات في بلد هؤلاء الدول الفقيرة، ثم يضعون الهرمونات والكيماويات والأشياء الضارة في الأشياء اللي يسوقونها في العالم، تطفيف وبخس وإفساد في الأرض.

والله عز وجل قال للأقوام السابقين } وَلَا تُفسِدُوا فِي الأَرضِ بَعدَ إِصلَاحِهَا [51]{ [سورة الأعراف] .

} وَلَا تَعثَوا فِي الأَرضِ مُفسِدِينَ [60]{ [سورة الأعراف]. وهؤلاء يصنعون اليورانيوم المخصب ليهلكوا الحرث والنسل، تفسد الزراعة، وتفسد الأجنة والأطفال، والناس تموت .

والله عز وجل قال عن بعض الأقدمين:} وَلَا تَقعُدُوا بِكُلِّ صِرَاطٍ, تُوعِدُونَ وَتَصُدٌّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ مَن آمَنَ بِهِ وَتَبغُونَهَا عِوَجًا...[86]{ [سورة الأعراف] . وهؤلاء اليوم يفعلون الشيء نفسه.

وأولئك قوم لوط:} أَئِنَّكُم لَتَأتُونَ الرِّجَالَ وَتَقطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأتُونَ فِي نَادِيكُمُ المُنكَرَ...[29]{ [سورة الأعراف] . أماكن الاجتماعات يأتون فيها بالمنكر، وأهلكهم الله، وهؤلاء يفعلون اليوم المنكر على العلن وفي المجتمعات التي يجتمعون فيها ، بل عندهم نوادي للعراة .

فهؤلاء الآن أوتوا قوة وفرحوا بها، فبقي أن يحصل عليهم التسلسل التي حصل على أسلافهم:} حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الأَرضُ زُخرُفَهَا وَازَّيَّنَت وَظَنَّ أَهلُهَا أَنَّهُم قَادِرُونَ عَلَيهَا أَتَاهَا أَمرُنَا لَيلًا أَو نَهَارًا فَجَعَلنَاهَا حَصِيدًا كَأَن لَم تَغنَ بِالأَمسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَومٍ, يَتَفَكَّرُونَ[24]{ [سورة يونس] . وقد يهلكهم الله بأن يسلط بعضها على بعض: } وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعضَ الظَّالِمِينَ بَعضًا بِمَا كَانُوا يَكسِبُونَ [129]{ [سورة الأنعام] . يسلط هذا الظالم على هذا الظالم، وقد يهلكم بعذاب من عنده، أو بأيدينا فتكون نهايتهم .

لنستعرض الآن ما وقع فيه هؤلاء القوم :

بعض المسلمين عندهم إحباط لأن الغرب قوي وسيطر وهيمن، فنقول: لنتأمل ما عند القوم من بعض المخازي والمعاصي والآثام والفواحش والكفريات حتى نعرف هل هم مستحقون لعذاب الله وهل عذاب الله قريب منهم أم لا؟ لأن هذا يبشرنا بأن الله سيهلكهم:

الدين عندهم: صليب يجتمعون حوله، وشعار يرتبطون به، ونزهة إلى الكنيسة، أما عقائد، منهج حياةº فلا يوجد، إنما شعارات وألحان وبخور، ويغطسون الأولاد في ماء وبركات القسيس، فالدين عندهم نشوة.

وأما ما يحدث لديهم من أنواع الفواحش فعجب:

استغلال الأطفال جنسياً من الصغر: فعل الفواحش معهم، تصوير الجنس مع الأطفال، والتجارة في ذلك.

الشذوذ الجنسي: في كل عشرة أمريكيين واحد لوطي أوسحاقية، الكنائس- خاصة في أمريكا- تقوم بتزويج الرجال بالرجال، والنساء بالنساء، حتى أحبارهم ورهبانهم ما سلموا أربعين في المائة من رهبانهم يمارسون الشذوذ وثمانين في المئة منهم زناة كما قالت صحيفة الديلي ميل والديلي ميرور قريباً، واعترف الفاتيكان بوجود هذه الممارسات في أحبارهم ورهبانهم .

سبعون في المائة من الشعب الأمريكي يرون الشذوذ حقًا فرديًا لأي شخص، وما تورعوا حتى عن اتهام عيسى عليه السلام بهذه الفاحشة ونص أحد قساوستهم بإصدار كتاب أسماه المسيح شاذا جنسياً.

الفواحش مع الحيوانات: حتى الحيوانات والكلاب ما سلمت منهم: يمارسون الفواحش مع القردة والحمير والكلاب والخنازير. ويقولون إن ممارسة الجنس مع الأقارب شيء طبيعي، ما في قاذورة إلا ارتكبوها.

اللقطاء: أطفال بلا أسر، وأربعة من كل عشرة يعيشون رعبًا معرضون للقتل والسرقة والاغتصاب.

الجريمة: جريمة خطيرة ترتكب كل ثانيتين ونصف، حادث سرقة كل ثلاث ثوان، سطو كل عشر ثوان، جريمة عري كل سبعة عشر ثانية، سرقة سيارة كل سبعة وعشرين ثانية، اعتداء على أشخاص بدون أي سبب كل واحد وخمسين ثانية، اغتصاب كل سبع دقائق، جريمة قتل كل أربعة وعشرين دقيقة } فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الجُوعِ وَالخَوفِ بِمَا كَانُوا يَصنَعُونَ[112]{ [سورة النحل] .

حضارة عري: خمسة وثلاثون في المائة من العوائل بأمريكا تمارس العري بالكامل داخل بيوتها، عندهم نوادي عراة، شواطئ عراة ، عري في الأفلام الجنسية، عري في الشوارع، عري في الأندية .

طفولة معذبة: يعذبهم في الدنيا، لما رأوا أن الأطفال يعذبون، صاروا يعلنون في التلفزيونات والمحطات رقم هاتف خاص إذا الطفل اضطهد يشتكي، أول اثنا عشر ساعة من فتح الخطوط من 30-50 ألف مكالمة أطفال يشتكون آبائهم، اعتداءات تشمل الضرب الجسمي والوحشي، وتعذيب بالآلات الحادة، وأطفال تطفئ السجائر في أجسامهم الرقيقة، وسجنهم في أماكن مظلمة، وربط الطفل في زاوية من البيت فترة ستة أشهر أو أكثر، إهمال صحي .

قتل النفس: حوادث الانتحار تشهد زيادة مستمرة خصوصاً عند المراهقين من سن عشرة إلى سن عشرين تضاعفت ثلاث مرات في الفترة الأخيرة عما كانت عليه بسبب الاكتئاب، الانهيار العصبي، الجنون . ولذلك تكثر في مؤلفاتهم حتى أدبهم وكتاب الصحف والكتب مفردات كثيرة في المقالات دائماً موجودة: اليأس، القلق، الأسى، الألم، الصدمة، الملل، العبث، التمرد، التمزق، المأساة، الشقاء، لا تكاد تخلو كتبهم من هذا .

لوثوا الطبيعة، وجعلوا الحياة جنساً، وحشيشاً، وجريمة: معدلات الاكتئاب عندهم أعداد عظيمة، ثم يريدون الهروب بالمخدرات، وبالخمور: 95 مليون مدمنين في أمريكا، والزيادة مستمرة .

850 ألف مصابين بالإيدز يزيد عددهم 140 ألف سنوياً هذا في أمريكا فقط، وفي دراسة عملت في جامعة واشنطن عام 1999م تبين أن أكثر من 15 مليون أمريكي يؤثر عليه الاكتئاب سنوياً، 10مليون منهم نساء . فتصور إذا ماذا جلب لهم هذا الواقع من العري والاختلاط هذا ما يريدون أن نصل إليه نحن من وراء تحرير المرأة .

تفكك أسري : من المعيشة الضنك انخفضت نسبة الأسر التي يعيش فيها الأب والأم معاً في الولايات المتحدة في الخمس سنوات الماضية فقط 25% .

نتيجة لانعدام الإيمان بالقضاء والقدر والقلق الدائم من الفقر والمصائب انتشرت عندهم شركات التأمين .

الربا والطبقية: الغني يزداد غنى والفقير يزداد فقرًا والربا يعمل في الناس، والطبقية تحصل، و70 مليون فقير جائع في واحد من بلدانهم .

حماية الشذوذ بالقانون :لا تسمح قوانينهم بتعدد الزوجات لكن العلاقات الجنسية حدث ولا حرج في كل ما هب ودب . ويسمحون بهذه الحرية في الشواذ والزناة .

المخدرات: 70 ألف مليون دولار مبيعات الحشيش في أمريكا عام 1997م و7500 مليون دولار ميزانية الأجهزة المخصصة لمكافحة المخدرات والرعب ينتشر .

الاختلاط والاغتصاب : قضية تحرير المرأة عندهم والاختلاط نتيجتها أن 50% من المغتصبات من النساء أغتصبهن معارف وأقارب، يعني ما هو في الشوارع جرائم مفاجأة هذه 4% فقط من حالة اغتصاب، لكن الاختلاط وصديق وصديقة هذه هي النتيجة والعري يتبع إثارة الشهوات والغرائز ثم العنف في كل مكان .

سوء توزيع الثروات:10% من السكان يمتلكون 90% من الثروة وبعد ذلك يسيطرون على 40% من ثروات العالم مصارف ربوية تسيطر على حياة المواطن عندهم وتطوقه بالديون منذ بداية إنتاجه المسكين يشتغل طول عمره ليسدد الفوائد الربوية وتعيش الأسر الأمريكية تحت هاجس الخوف من عدم القدرة على تسديد فواتير البنوك .

تفاهة في الأهداف والغايات: مجتمع تفاهة وسخافة، ممكن ينهي حياته لأتفه الأسباب: أم بريطانية عمرها 34 سنة أقدمت على الانتحار لأنها عجزت عن وجود دواء يمنع تساقط شعرها ! واحد عمره 55 سنة لأن بينه وبين حماته مشكلة قضى على العائلة ومن بينهم حماته، ثم قتل نفسه ! واحد قذف طفله من الدور التاسع عشر لأن المحكمة قضت أن الطفل للأم .

إلف الفضيحة واعتيادها: الفضيحة صارت عندهم شيئًا عاديًا: ثلث طالبات الثانوية في بريطانيا يتزوجن وهن حاملات .

أميّة ثقافية عند معظمهم: زادت نسبة الجهل، و يعملون أسئلة للشعب عن بدهيات في الرياضيات في الفلك إلى آخره اكتشفوا أن هناك أمية في مستوى الثقافة عند قطاعات عريضة منهم يعني حتى مستوى التحصيل العلمي انحدر .

قضية النظافة الشخصية: أناس قذرون: واحد يلبس ثيابه على البول والبراز ويلبس ويمشي يعني يقضي حاجته ويلبس ثيابه ويمشي، حتى طريقة قضاء الحاجة لا يعرفونها .

هل هؤلأ يستحقون قيادة البشرية ؟

لا ننكر أن عندهم تطورًا وتقدمًا: عندهم إدارة واقتصاد، وآلات وتكنولوجيا، عندهم بعض المقومات الدنيوية التي لا زالت تمسك أنظمتهم من التلاشي، ولكنهم في الحقيقة أناس غضب الله عليهم،

فإذا عرفنا خلال هذا العرض أن البشارة هي: أن المستقبل لهذا الدين، وأن المسلمين هم الأجدر بقيادة البشرية، وأن عندنا نظامًا إسلاميًا ومنهجًا ربانيًا، وشريعة سماوية، وقرآنًا ناسخًا لكل ما قبله، ومهينًا عليه، وأن عندنا من قضاء الحاجة إلى أكبر شيء توحيد الله والإيمان به كله مفصل معلوم في هذا الدين العظيمº لكن النصر لا يأتي بدون بذل أسباب، فلابد أن نعلي شأن ديننا، وأن تعمل بجد في الدعوة إليه، ممكن أن تأتينا فتن.. ممكن أن يعم ظلم شديد.. ممكن أن يحدث من هؤلاء هيمنة عظيمة، لكن في النهاية سيأتي فجر النصر ولا بد، نسأل الله سبحانه أن يعجل نصر المسلمين، وأن يرزقنا العمل لدينه القويم، وأن يجعلنا من جنوده وحزبه المفلحين، وصلى الله على نبينا محمد.


 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply