جراءة المنصرين على المسلمين ..!!


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

1- بعث أساقفة باكستان الكاثوليك إلى الرئيس الباكستاني برفيز مشرف برسالة يشكرونه فيها على إلغاء بعض القوانين الإسلامية.

وأعرب رئيس الأساقفة "لورانس جون سالدانها" عن سعادته من انتهاج حكومة إسلام أباد سياسة تهدف في مجملها إلى جعل باكستان بلداً ليبرالياً - على حد قوله - وحسب شبكة إذاعة الفاتيكان، طالب الأساقفة الكاثوليك بإلغاء المواد القانونية التي تعاقب من يتلفظ بإهانة النبي محمد - صلى الله عليه وسلم -.

ومن جهة أخرى، أثنى الكاثوليك الباكستانيون في رسالتهم إلى مشرف على إلغاء القوانين التي تفرق بين المسلمين وغيرهم في اختيار ممثلي الشعب في الانتخابات، مطالبين الحكومة بتعميم ذلك على جميع الأقاليم.

وفي السياق ذاته، طالب الأساقفة بالاستجابة لمطالب الهيئات الحقوقية النصرانية بتعديل قانون "جرائم الشرف" الخاص بمعاقبة المرأة في حالة الجرائم الخلقية، ويشار إلى أن لهجة النصارى الباكستانيين علت مؤخراً بالمطالبات بإلغاء القوانين الإسلامية منذ عودة الرئيس مشرف من زيارة يوحنا بولس الثاني بابا الفاتيكان في أكتوبر من العام الماضي.

2- تواصل قناة "المهد" التنصيرية بفلسطين محاولاتها لجذب قطاعات واسعة من المشاهدين، من خلال بث برامج تربوية واجتماعية وترفيهية بجانب برامجها الدينية التنصيرية.

فقد أفادت صحيفة "كريستيان بوست" نقلاً عن القس "ميخائيل صباح أسيانيوس" أن القناة التنصيرية تقدم خدمة جليلة إلى الكنيسة، وذلك ببرامجها الجيدة - على حد وصفه - وتبنيها وجهة نظر الكنيسة في مختلف الأمور.

ومن جهته، قال صاحب القناة الأرثوذكسي "سمير كومسيه": إنه يتلقى مكالمات من المشاهدين بشكل مستمر تعبر عن تقديرهم للدور الذي تقوم به.

وأضاف أن القناة تنقل الفعاليات الروحية من داخل الكنيسة إلى المرضى والمعوقين وكبار السن الذين يجدون صعوبات في الحضور إلى الكنيسة.

وتعد هذه القناة التي تتخذ من بيت لحم مقراً لها المحطة النصرانية الخاصة الوحيدة في فلسطين والعالم العربي. الكوثر - العدد (65).

ولكنهم أيضاً يخسرون... !؟

خسرت الكنيستان الكاثوليكية والبروتستانية ما يزيد على 6 ملايين عضو من المنتسبين إليها بعد رفض ملايين الألمان استقطاع الضريبة الخاصة من رواتبهم لصالح الكنيسة وهي 1%.

وقد تقدم ملايين الأشخاص بطلبات لشطب أسمائهم من سجلات الكنيسة، وأشارت صحيفة "دير شبيجل" التي أوردت النبأ في إحدى مقالاتها مؤخراً إلى أن "الكنيسة الكاثوليكية خسرت منذ التسعينيات أكثر من مليوني عضو بينما خسرت الكنيسة البروتستانتينية أكثر من 4 ملايين عضو". ويعزو البعض ذلك لأسباب اقتصادية، إضافة لسريان روح عدم الثقة في الكنيسة التي تستغل أموال الأعضاء في الحملات التنصيرية على دول العالم الثالث ومن ذلك استغلال النساء والأطفال في أماكن الحروب والكوارث الطبيعية سواء في إفريقيا وآسيا أو طالبي اللجوء في أوروبا ذاتها، فتقدم لهم الخدمات مقابل تخليهم عن معتقداتهم وثقافاتهم.

وقد دفع انخفاض ميزانيات الكنائس في ألمانيا إلى تخلي عدد من الكهنة عن وظائفهم، وهو ما يكشف عن الخلل الكبير في بنية الكنيسة، بل إن الكنائس تحولت إلى مكاتب ومصارف وصالات لعروض الأزياء ومطاعم، وبالطبع من يقبض الثمن هم الكهنة، وفي هامبورج تحولت كنيسة القديس ستفابوس التي اشتراها أحد الطهاة المشهورين في المدينة - رغم معارضة عدد من الكنسيين - إلى مطعم، وهناك كنائس يتم تأجيرها لإقامة الحفلات الموسيقية والمعارض والإعلانات الهابطة كما حدث في برلين حيث علقت صور نساء شبه عاريات على إحدى قباب الكنائس لمدة أسبوع كامل. [المجتمع - العدد (1647)].

 

قمع المسلمين في الصين؟؟

استغلت الحكومة الصينية الحملة الأمريكية المزعومة "الحرب على الإرهاب" كذريعة لاضطهاد الأقلية المسلمة وشن حملات الاعتقال والتعذيب...، وفي هذا الإطار صعّدت جماعات حقوق الإنسان المحلية والدولية تحذيراتها بشأن معاناة المسلمين بإقليم "شينجيانج" الصيني في منطقة "اليوجور" الغنية بالنفط والمعادن.

وذكرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الأمريكية في تقرير أن بكين استغلت ما تسميه واشنطن "الحرب على الإرهاب" كغطاء لتشديد السيطرة على مسلمي اليوجور بإقليم "شينجيانج"، وشن حملات اعتقال وتعذيب، وأحياناً الإعدام بين صفوف هؤلاء المسلمين. مشيرة إلى أن الحكومة الصينية تستخدم أوصافاً مثل: "انفصالي" و"إرهابي" لتبرير قمعها الديني لمسلمي اليوجور (تركستان الشرقية). البلادغ - العدد (1644).

 

يريدون أن يطفئوا نور الله.. !!

1- دخلت العلاقات التركية الأوربية منعطفاً جديداً بإصدار المجلس الأوروبي تقريراً غير مسبوق يطالب السلطات التركية بالتوقف عن تدريس الدين الإسلامي في المدارس بشكل إلزامي، والمطالبة بحذف خانة الديانة من بطاقات الهوية الشخصية للمواطنين، وقد ردت تركيا على المستوى الرسمي حكومياً وبرلمانياً بقوة وحسم على هذه المطالب التي وردت في تقرير صادر عن المجلس الأوروبي.

فيما أبدى الرأي العام التركي حالة من الغضب الشديد إزاء التدخل الأوروبي السافر في خصوصيات تركيا وهويتها الدينية، وتساءل وزير الشؤون الدينية محمد أيدن في أول تعقيب رسمي على ما ورد في التقرير.. ألا يريدون أن ندرس الدين الإسلامي لأبنائنا في المدارس؟! وأكد أن الدين يتعين النظر إليه على أنه واقع اجتماعي في تركيا، وقال في رده على أسئلة الصحفيين بشأن تقرير المجلس الأوروبي إن مناهج الدين الإسلامي يتم تقديمها في المدارس التركية كمناهج ثقافية، وأوضح أن 99% من سكان تركيا هم من المسلمين، مشيراً إلى أن هؤلاء الأشخاص من دون تعريفهم بدينهم لن يمكنهم اتخاذ أي قرارات ذات معنى مؤكداً أن الدين واقع اجتماعي في تركيا..

2- يتجه الحزب الاشتراكي الحاكم في ألمانيا إلى تأييد حظر ارتداء الحجاب في المدارس والمصالح الحكومية وغيرها في كافة الولايات، في إطار ما وصفه بفرض القيود على الرموز الدينية في الحياة العامة، وخطا الحزب خطوة مهمة في هذا الاتجاه مطلع شهر فبراير 2005 عندما أوصى بهذا الحظر مجلس الحزب وهو أعلى هيئة بالحزب تضم 110 أعضاء، وبات من المقرر إعلان الحزب رسمياً عن قرار الحظر بحلول شهر مارس 2005 على أقصى تقدير، وفقاً لعدد من الصحف الألمانية، فقد صرح روديجر فيكنتشر رئيس مجلس الحزب الاشتراكي أن إزاحة جميع الرموز الدينية من الحياة العامة في المجتمع الألماني وجدت تأييداً واضحاً داخل مجلس الحزب، وفي حال إصدار البرلمان الفيدرالي قانوناً يؤيد توجه الحزب الحاكم، سوف تصبح ألمانيا أول دولة أوربية غربية تقدم على حظر الحجاب بعد فرنسا التي بدأت تنفيذ هذه السياسة في سبتمبر 2004، وقد بدأ الحزب الاشتراكي في طرح قضية الحجاب على مستوى ألمانيا بأسرها في نوفمبر 2003 عندما تقدمت (مجموعة عمل المرأة) التابعة للحزب باقتراح بسن قانون يحظر بمقتضاه ارتداء الحجاب في المدارس الحكومية والمنشآت الشبابية في جميع الولايات الألمانية.

الإصلاح - العدد (480)

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply