فضل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: 

 

رأيت أحد المسنين ويبلغ من العمر (65) عاماً وقد رأيت حرصه على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بلطف  وتحسر ما رأى منكراً إلا وقف له ونصح صاحبه، وما رآى معروفاً إلا دعا إليه .

سألته ماشاءالله أغبطك على هذه الهمة  قال لي قصة عجيبة : كنا ثلاثة أشخاص نعمل في شركة جيتي للبترول بالمحايدة  مـنذ  (30) سنه, وكنا كغيرنا في ذلك  الوقت لسنا حريصين على الصلاة، وكان أحدنا أحرصنا على الصلاة، وهذا الرجل توفى منذ (15) سنة ، ورأيته في المنام  بعد سبعة أعوام من وفاته، وعندما رأيته سألته ماذا جرى لك؟ قال وجدت سيئاتي أكثر من حسناتي .

فقلت له: إذاً دخلت النار .

قال لا دخلت الجنة برحمة ربي، كيف دخلت الجنة وسيئاتك أكثر من حسناتك؟

قال: أتذكر ذلك اليوم في تلك السنة في صلاة العصر عندما أتيتك أنت وفلاناً وأنتما تلعبان الطاولة فأمرتكما بالصلاة فرفضتما،  فأخذت الطاوله منكما عنوة وذهبنا إلى الصلاة فتوضأنا وصلينا جماعة قلت نعم .

قال: أنى وجدتها كما هي عند ربي فرجّحت بحسناتي فأدخلني ربي برحمته الجنة .

إخواني أين نحن من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر -للأسف- إذا كنتم مثلي متقاعسين، لكن أسأل الله -سبحانه وتعالى- أن يصلح لي عملي وعملكم ونصبح آمرين بالمعروف ناهين عن المنكر.

إخواني اخبرني أحد طلبة المدارس الثانوية بعد كلمة قائلاً لي يادكتور عندنا ثلاثون مدرساً مامنهم واحد نصحني بشيء أو أمرني بمعروف ونهاني عن منكر مع انهم يعرفوني ويعرفون باقي الزملاء العصاة من مدخنين وغيره ،لم ينصحنا واحد منهم قط.

انظروا إلى حالنا، إخواني الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فأنتم تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر في من؟ في أهل فطرة وأهل دين.

 

وصلى الله وسلم على نبينا محمد والحمد لله رب العالمين

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply