القاديانية .. تسعى للنيل من الإسلام



بسم الله الرحمن الرحيم

 



أكد الشيخ منظور أحمد رئيس الإدارة المركزية للدعوة والإرشاد بباكستان أن نحلة القاديانية معول من معاول الهدم التي تسعى للنيل من الإسلام وأهله. وقال: لقد بدأت هذه الحركة التمني تأسست عام 1900م بتخطيط من الإنجليز وتعرف باسم الأحمدية وأسسها ميرزا غلام أحمد الذي ادعى النبوة وبدأت في قرية قاديان الواقعة جنوب إقليم البنجاب في الهند. ثم انتقلت إلى الباكستان عقب تقسيم شبه القارة الباكستانية الهندية إلى دولتي الباكستان والهند.



ويصل عدد القاديانيين اليوم إلى ما يقرب من مائة ألف نسمة منهم عدد من رجال الأعمال والموظفين الكبار.



وتستخدم القاديانية أساليب عدة لاستمالة الناس وجذبهم إلى معتقداتهم من بينها توزيع المساعدات المالية على أبناء المسلمين واستغلال الفقراء والمحتاجين وإفساح المجال للدخول في مدارسهم وجامعاتهم وتقديم الخدمات الصحية والغذاء وبناء المدارس.



وذكر الشيخ منظور أحمد أن رئيس هذه النحلة الضالة حاليًا اسمه «طاهر أحمد» ومقيم الآن في لندن حيث بنى مركزًا كبيرًا وأنشأ قناة فضائية تعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة تبث أفكار هذه النحلة الضالة باسم الإسلام. والقاديانيون منتشرون في العديد من مناطق العالم خاصة في قارتي آسيا وأفريقيا، ويتواجدون أيضًا في استراليا وبريطانيا وألمانيا وكندا وغيرها البلدان الأخرى.

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply