لماذا يكره التلاميذ المدرسة ؟


بسم الله الرحمن الرحيم

 

لطالما سألت نفسي لماذا يكره التلاميذ المدرسة؟ مع أنها تعتبر بيتا آخر يحس فيه الطالب بالأمان ويتعلم فيه الطالب كل يوم شيء جديد، ولكني الآن عرفت الأسباب التي تجعل الطلاب يكرهون المدرسة وعندي الحلول التي تجعل الطالب يحب المدرسة ويتفوق فيها:

 

1- الاستيقاظ المبكر حيث لا يأخذ التلميذ وقتا كافيا للنوم ربما بسبب النوم المتأخر والحل هو أن ينام مبكرا ليأخذ قسطا كافيا للنوم ويستيقظ الطالب مبكرا وعلى الطالب أن يتعود على الاستيقاظ مبكرا.

 

2- المذاكرة: بعض الطلاب يكرهون المذاكرة بسبب إنها حسب ما يقولون إنها تضيع أوقاتهم حيث إنهم يحبون مشاهدة التلفاز والحل هو تنظيم الوقت حتى يتسع للطالب مشاهدة ما يريد من التلفاز ولكن نصيحة: لا تكثر من مشاهدة التلفاز حيث أن الإكثار من مشاهدة التلفاز تضعف الذاكرة.

 

3- توبيخ المدرسين للطالب: بسبب إهمال وشغب الطالب يدفعه لكره مدرسته والحل هو احترام مدرسيهم و الاجتهاد في المدرسة حتى لا يوبخوهم مدرسيهم.

وهذا ما عرفت من أسباب التي تجعل الطالب يكره المدرسة ولكني أحب المدرسة وأجتهد فيها وأرجو من جميع الطلاب يقرأوا هذا الموضوع ويطبقوا ما فيه وأتمنى للجميع النجاح والتوفيق في المدرسة والحياة.

 

 

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply

التعليقات ( 1 )

الناس يكرهون المدرسه

-

سعد

08:10:22 2019-09-25

المهم تخلو الثلوث والربوع