جهاد هناك وتخريب هنا


 

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد حمل الله هذه الأمة أمانة أبت السماوات والأرض والجبال أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان بظلم منه وجهل.

 

قال - سبحانه - (وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس)

 

ولكي يؤدي المسلمون هذه الأمانة حق أدائها فرض الله عليهم الجهاد في سبيلهº الجهاد بمعناه الواسع الشامل: جهاد السيف وجهاد النفس وجهاد الكلمة

 

ولكي يجاهد المسلمون حق الجهاد كان لا بد له من تضحيةº تضحية بالمال والنفس والوقت وكل ما يملكه المسلم في سبيل الغاية الكبرى وهي رضى الله - عز وجل -.

 

لكن الكثير من المسلمين تأخروا عن ركب المجاهدين المخلصين وكثير منهم ضلوا الطريق وأصبحوا يقتلون في المسلمين الأبرياء وزعموا أن هذا من صميم الدين.

 

وآخرون وقفوا موقف المتفرج على إخوان لهم في فلسطين والعراق يقتلون ويؤسرون تهدم مساجدهم وكأن مساجدهم ليست مساجدنا وتنتهك بيوتهم وكأنها ليست بيوتنا وترمل نساؤهم وكأنهم ليسوا نساءنا، وكأن أطفالهم ليسوا أطفالنا.

 

قدمت حماس وقدم أهالي الفلوجة الكثير من الدماء الزكية لرجال نحسبهم صدقوا ما عاهدوا الله عليه فأثخنوا في اليهود وقدموا أرواحهم فداء للمسلمين من أجل قضية هي أولى أولويات طريق الجهاد.

 

أنا هنا لن أتكلم عن رجل من صقور الانتفاضة الشهيد عبد العزيز الرنتيسي فالرجل عاش حياته سجينا ومبعدا ومعتقلا وأبا وزوجا وشاعرا وقائدا وقدم روحه شهيدا مخلصًا نحسبه من الرجال ونحسبه من الشهداء وقد ظهر من علامات استشهاده الكثير دمه العطر وابتسامته وكل من رآه شهد له بذلك

 

لن أتكلم عن رجل الله حسيبه.

 

لكننا بصدد نوع آخر على الجانب الآخر تجد في بلاد المسلمين من يقدم روحه بلا مقابلº بل ربما كان ثمنها هو مزيد من التدخل الأمريكي الصهيوني في بلاد المسلمين.

 

فكل السهام موجهة الآن إلى السعودية باعتبار أنها مسقط رأس زعيم تنظيم القاعدة وأن 19 من المتهمين في أحداث 11 سبتمبر هم من السعودية كما يزعمون، والمرشح جون كيري سبب خلافه مع بوش الابن أنه ضل الطريق وزج بالقوات الأمريكية إلى العراق وكان الأولى بها أن تتوجه إلى السعودية باعتبارها هي محضن الإرهاب ومموله الأول.

 

هؤلاء المخربون الذين ضلوا الطريق فبدلاً من أن يقتفوا أثر حماس في قتال اليهود الصهاينة الذين أذلوا المسلمين اليومº نراهم يقدمون مزيدًا من مبررات التدخل في شؤون المسلمين الداخلية. ومن زعم منهم أنه لا يستطيع الذهاب إلى فلسطين فالعراق ليست ببعيدة، وكذلك الشيشان.

 

إن ما حدث اليوم من تفجير في الرياض ليصب في مصلحة اليهود والأمريكان بالدرجة الأولى ويعطيهم مزيدًا من التبجح والتطاول على العرب والمسلمين.

 

هذا الحدث الذي أفزع سكان المنطقة التي تم بها الانفجار ورأيناهم على شاشات التلفاز يبكون أطفالهم (أطفال المسلمين) وبيوتهم التي سقطت عليهم، بل أصاب الهلع أهل الرياض ولن أبالغ إن قلت إنه أصاب المسلمين في كل مكان في الدنياº هذا التخريب يجب أن نبعده عن دائرة الإسلام فهو لا يصدر إلا عن منظمة إرهابية تسير على خطى اليهود وتنفذ مخططات أمريكية ومنذ يومين فقط حذرت السفارة الأمريكية رعاياها الأمريكان المتواجدين في السعوديةº فهل تعلم المخابرات الأمريكية مالا تعلمه المخابرات العربية الإسلامية كلها؟!

 

وإذا كانت من مقارنة فلنقارن بين روح الرنتيسي وروح من فجر نفسه في مبنى يقطنه مسلمون آمنون في بلد الأمن!!

 

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply