محمد أحمد المسير

مصر

اسمه و نشأته:

 

محمد سيد أحمد المسير

المؤهلات العلمية:

حصل على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف فى الشهادة العالية من كلية أصول الدين بالقاهرة 1373هـ - 1973م، حصل على الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى من جامعة الازهر 1398هـ- 1978م.

أعماله و مناصبه:

أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين - جامعة الأزهر- وعضو اللجنة العلمية الدائمة للعقيدة والفلسفة.

أعير أستاذا مشاركاٌ ورئيسا لقسم اللغة العربية والدراسات الاسلامية فى كلية التربية - فرع جامعة الملك عبد العزيز بالمدينة المنورة 1983-1987م، أعير أستاذا للعقيدة والاديان فى كلية الدعوة وأصول الدين جامعة أم القري بمكة المكرمة 1993 -1998م، أنتدب للتدريس في كليتي التربية والعلوم - جامعة قناة السويس بالإسماعلية على مدى سنوات عدة.

قام بالتدريس في دورات معهد الإذاعة والتليفزيون بوزارة الإعلام ، ودورات تدريب الأئمة ومراكز الثقافة بوزارة الأوقاف ، ومعهد الدراسات الإسلامية بالزمالك التابع لوزارة التعليم العالى، شارك في لجان الإختبار لجائزة الملك فيصل العالمية، شارك في عضوية لجنة إختيار قراء القران الكريم بالتليفزون المصري1989م، عمل مستشارا لوزير الأوقاف المصري سنة1992م.

شارك في عضوية المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة، شارك بنشاط واسع في الإعلام المقروء والمسموع والمريء بمصر والعالم الإسلامي، ترجمت بعض كتبة إلى لغات عدة منها : الإندونسية والماليزية والألبانية.

شارك في كثير من المؤتمرات العالمية والملتيقات الفكرية فى كل من :

القاهرة- مكة المكرمة- الرياض - مسقط - أبو ظبي – بغداد- الكويت- بيروت- الجزائر- طهران - موسكو - والماتآ عاصمة كازخستان - وطشقند عاصمة أوزبكستان - وباكو عاصمة أذربيجان - وعشق آباد عاصمة تركماتسان- وتيرانا عاصمة ألبانيا، أطلق قبل وفاته حملة قومية لعودة الحياء إلى الشارع بعد إنتشار ظاهرة العري والإنحطاط الأخلاقي، توفي رحمه الله في الرابع من شهر ذي القعدة 1429هـ الموافق الثاني من شهر نوفمبر 2008 م بعد صراع مع مرض الكبد فرحم الله شيخنا رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.