هل هناك علاقة بين الطعام الذي نأكله والجنس الذي نرغبه؟


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: 

 

الغذاء هو مورد الطاقة اللازمة للجسم لكي يساعده على أداء وظائفه المختلفة ومن أهمها الوظيفة الجنسية والتغذية المتكاملة التي تساعد على أداء أفضل، في الرغبة الجنسية والأداء الجنسي وتكون المني والقدرة على الإنجاب وأيضاً الدورة الشهرية ومتاعبها والحمل والولادة، فكل هذه الحالات الجنسية يمكن أن يؤثر عليها تناول بعض المأكولات وبعض أنواع الغذاء وبعض الخضار والأعشاب والحبوب والفواكه التي تساعد على إتمام العملية الجنسية على أكمل وجه دون اللجوء إلى العقاقير..إن من أهم أسباب الضعف الجنسي التغذية الناقصة ولذلك فالقدرة الجنسية دليل على قوة الجسم ونشاطه بصفة عامة.وإليكم أساسيات التغذية المساعدة للعملية الجنسية:

 

الفيتامينات:

ويبدو أن فيتامينات "ب"

تزيد الرغبة والقدرة الجنسية أكثر من جميع العناصر المغذية الأخرى والأشخاص الذين يعانون ضعفا في الناحية الجنسية يجب أن يتبعوا نظاما غنيا بفيتامينات "ب" لأن نقص أحد هذه الفيتامينات من شأنه أن يضعف الغدد الجنسية.

وفيتامين "أ" مهم بصورة خاصة للبروستاتا والخصيتين وهو الذي ينظم العادة الشهرية للمرأة ولذا يجب تناول كميات مناسبة منه عن طريق الخضروات والفواكه والعصائر الطازجة وزيت كبد الحوت.

والنساء اللواتي ينقصهن اليود لا يشعرن برغبة جنسية ويعانين اضطراباً في مواعيد الدورة الشهرية وتكون مصحوبة بالصداع.

وفيتامين "ج" ضروري جداً فنقصه عند النساء يؤدي إلى نزيف مفرط وألم.

أما فيتامين "هـ" وهو الذي يسمى فيتامين الإخصاب فلا يظهر مفعوله في تهييج الرغبة الجنسية إلا إذا كانت كمية ما يؤخذ منه كبيرة وهو بالتأكيد يتلافى العقم عند الرجال وضرورته واضحة في تكوين المني.

ولذا يجب تناول هذه الأغذية كل يوم والامتناع عن الأغذية المنخولة والمصفاة لأنها فقيرة في فيتامين "هـ".

 

التمر:

إن التمر هو أكثر الثمار تغذية للبدن كما أنه مقو للكبد ملين للطبع، ووصف البلح في الطب القديم بأنه يزيد القدرة الجنسية مع الحليب والقرفة ويخصب البدن ويسخنه.

 

الجزر:

نبات الجزر غني جداً بفيتامين "أ" خصوصا في الجزر الأصفر وهذا الفيتامين يزيد من خصوبة الخلايا التناسلية الموجودة في المني كما أنه يزيد أيضاً من خصوبة الخلايا التناسلية في المبيض وهذا الفيتامين يزيد من مقاومة الجسم عامة.

 

البقدونس:

زيت البقدونس يفيد في علاج حالات الضعف الجنسي كما يفيد في علاج اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء حيث تستخدم الأجزاء الهوائية من نبات البقدونس أيضاً في عمل شراب مفيد في علاج آلام واضطرابات الدورة الشهرية.

 

الخس:

يعتبر الخس من أفضل الأغذية كمقو للقدرة الجنسية وكان قدماء المصريين يطلقون عليه اسم "نبات الخصوبة" ويحتوي زيت الخس على فيتامين "هـ" الذي يمنع حدوث العنة، وهو مثير للرغبة الجنسية إذا أخذ بكمية كبيرة، ويفيد في علاج العقم عند الرجال، أما عند النساء فإن فيتامين "هـ" يمنع عسر الولادة والطلق المبكر ويمنع حدوث الإجهاض.

 

الكرفس:

يفتت الشهوة لدى الرجال والنساء وتمنع المرضعة منه لأنه يقلل اللبن.

 

العسل:

منشط جنسي حيث يحتوي على مواد منشطة جنسيا هي فيتامين "هـ".

 

الأسماك:

تتميز الأسماك والحيوانات البحرية الأخرى مثل الجمبري والكابوريا باحتوائها على نسبة عالية من اليود وهو عنصر مهم جداً في الرغبة والعملية الجنسية كما يحتوي السمك على نسبة عالية من الفوسفور.

 

الزنجبيل:

الزنجبيل مقو للجنس، ذكره داود النطاكي في تذكرته حيث قال: "الزنجبيل يدر الفضلات ويفرز الماء".

 

د. هبه قطب وطعام ليلة الزفاف:

هل من المفروض أن آكل أكلات معينة في ليلة الزفاف؟

 د. هبة قطب.. دكتوراة في الطب الجنسي والاستشارات الزوجية: هذا سؤال مهم للغاية لأنه يطرق أبواب الكثير من الأذهان ربما دون إجابة شافية فقد ترددت بعض الأقاويل عن شوربة الكوارع والحمام المحشي والجمبري والاستاكوزا

وأنا هنا أقول من منبر العلم والبحث إن الأكلات التي تحتوي على الكثير من الدهون والنشويات والسكريات هي بشكل عام تعطل وظائف الجسم بسبب ثقلها على الجهاز الهضمي واستهلاكها لكمية من الأكسجين بما يتعارض مع نشاط سائر الأجهزة الجسمانية الأخرى بما فيها الأعضاء الجنسية، على الجانب الآخر الأكلات التي تحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة هي التي تكفل التغذية الأكسجينية للأعضاء والأنسجة بما فيها الأعضاء الجنسية أيضاً، مما يكفل لها الأداء السليم.

ومن ذلك نستنتج أن الحمام والبط وسائر اللحوم المحتوية على نسبة دهون عالية لا تساعد في ليلة الزفاف، وعلى العكس الأسماك بأنواعها والخضراوات والفاكهة تساعد وبشكل عام على الأداء السوي لجميع أنسجة الجسم وأعضائه ولكن دعني أهمس في أذنيك بكلمة أخيرة وأقول إن الشاب الفتى بشكل عام لا يتأثر بنوعية الأكل في ليلة الزفاف.

 

وصلى الله وسلم على نبينا محمد والحمد لله رب العالمين

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply