المشروبات الغازية... وأضرارها الكيميائية


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: 

 

الأضرار:

-       تحتوي العلبة الواحدة على ما يعادل 10ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين ب الذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية والاضطرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية.

-       تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية المهمة في عملية الهضم وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده وتؤدي إلى إلغاء دور الأنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم وعدم الاستفادة من الطعام.

-       تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة المعدية وزيادة الهرمونات في الدم، مما قد يسبب التهابات وتقرحات للمعدة والإثنى عشر كما يعمل على إضعاف ضغط صمام المرئ السفلي الذي يؤدي بدوره إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل المعدة إلى المرئ مسببا الألم والالتهاب.

-       تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر.

-       تحتوي على أحماض الفوسفوريك والماليك والكاربونيك التي تسبب تآكل طبقة المبنا الحامية للأسنان.

-       تحتوي الايت منها على المحليات الصناعية التي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة الكبد بالتليف.

-       نجد معدل الحموضة في المشروبات الغازية يسبب حموضة كافية لإذابة الأسنان والعظام مع مرور الوقت. فأجسادنا تتوقف عن بناء العظام بعد الثلاثين. وتبدأ بعد ذلك بالتحلل بنسبة18% سنويا بحسب كمية الأحماض التي نستهلكها في غذائنا "نسبة هذه الأحماض لا تعتمد على مذاق طعامنا ولكنها تعتمد على نسبة كل من البوتاسوم، الكلور، المنجنيز وغيرها إلى الأملاح الفسفورية".

-       الكالسيوم المذاب يتراكم في العروق، وخلايا الجلد، والأعضاء الحيوية، مما يؤثر في وظائف الكلى ويسبب حصوة الكلية.

-       المشروبات الغازية لا توفر للجسد أي فائدة غذائية.

-       تحتوي على المزيد من السكر والأحماض بالإضافة إلى المواد الحافظة والملونة.

-       بعض الأشخاص يفضل تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام، هذا التصرف يؤثر في عمل الأنزيمات الهاضمة، إذ أنه يخفض درجة الحرارة فتفقد الأنزيمات الهاضمة قدرتها على العمل. ذلك أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي الدرجة المناسبة لعمل الأنزيمات، فلا تهضم الطعام جيدا مما يؤدي إلى تكون الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الم إلى خلايا الجسم وقد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض.

-       الأسنان والعظام هي آخر ما يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بسنوات عده. لكن هذه المياه الغازية تذيبه خلال أيام قليلة..

((فتخيل ماذا يمكن أن تفعله في بقايا الخلايا الطرية؟؟!!))

 

 وصلى الله وسلم على نبينا محمد والحمد لله رب العالمين

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply