حبتان من الجريب فروت يومياً تحميان من أمراض اللثة


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

اكتشف علماء ألمان أن تناول حبتين من ثمار الليمون الهندي \"الجريب فروت\"، يساعد على الوقاية من أمراض اللثة والأسنان.

وأوضح باحثون في جامعة فريدريخ - تشيلر الألمانية، أن حبتين من هذه الثمار يتم تناولهما يومياً تكفيان لرفع مستويات فيتامين (سي) في الجسم، ووقف النزيف، الذي يصيب اللثة بسبب تعرضها للمرض أو الأذى.

وأوضح العلماء في المجلة البريطانية لطب الأسنان، أن الخصائص المضادة للأكسدة التي يتمتع بها فيتامين (سي)، تساعد اللثة على التعافي والالتئام.

وقام الخبراء الألمان باختبار تأثير ثمار الجريب فروت على 58 شخصاً من المدخنين وغيرهم، عانى معظمهم من انخفاض مستويات فيتامين (سي) عن حدوده الطبيعية، بحيث كان أقل عند المدخنين بنسبة 29 % عن الذين لم يدخنوا أبداً، وأصيب الكثير منهم بنزيف اللثة، وقد تناول نصفهم ثمرتين من الجريب فروت يومياً بعد الوجبة الرئيسة لمدة أسبوعين.

ولاحظ هؤلاء في نهاية فترة الدراسة، وجود مستويات أعلى من فيتامين (سي) في الدم عند جميع من تناولوا تلك الثمار، مشيرين إلى أن هذه المستويات تضاعفت تقريباً عند المدخنين وكانت أعلى بنسبة 50 % عند غير المدخنين في مجموعة الجريب فروت، بينما بقيت كما هي عند المجموعة التي لم يتناول أفرادها تلك الفاكهة.

وسجل الباحثون وجود انخفاض ملحوظ في إصابات نزيف اللثة بين الأشخاص الذين تناولوا الثمار المذكورة بانتظام، وذلك بسبب فيتامين (سي) المعروف بتأثيره المساعد على التئام الجروح، ونشاطه المضاد للتأكسد، الذي يساهم في العلاج والوقاية من أمراض اللثة والأسنان.وأكد العلماء أن أية فاكهة أو خضراوات غنية بهذا الفيتامين قد تحقق نفس التأثير الوقائي على الصحة العامة للفم والأسنان.

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply