الدفاع عن الرسول المصطفى


 بسم الله الرحمن الرحيم

 

ملخص الخطبة :

 1- مبدأ احترام الرسل والرسالات. 2- فضائل المصطفى - صلى الله عليه وسلم - . 3- دفاع الله - تعالى - عن نبيه - صلى الله عليه وسلم - . 4- حقيقة حب النبي - صلى الله عليه وسلم - . 5- حب الصحابة للنبي - صلى الله عليه وسلم - . 6- حقد الغرب على الإسلام والمسلمين. 7- حقوق المصطفى - صلى الله عليه وسلم - .

 

الخطبة الأولى:

أما بعد: عباد الله، كل الكتب السماوية وكلّ الأعراف الأرضية والقوانين الوضعية وكل الأخلاق الإنسانيّة تحرّم الاستهزاء بالرسل والرسالات، وتجرّم الاعتداء ببذيء القول على كرام الناس وقادة الإنسانيّة، فكيف إذا كانوا رسلاً كِراما وأنبياء عِظاما؟! بل كيف إذا كان المعتدَى عليه هو محمد ، محمد الذي أضاءت أركان الكون وتفلّجت فجاج الأرض بمبعثه؟!

 

وغير خفيّ على مَن يَقدُر هذا النبيّ قدرَه أن ليس في طوق كاتب ولو ألقَت إليه البلاغة أعنّتَها تقصِّي المعاني التي انطوَت في هذه السيرة العظيمة، فهو الرسول العظيم والنبيّ الكريم، بل هو أفضل الرسل قاطبة، هو خير خلق الله أجمع، هو خير من ركب المطايا، ما ولدت النساء مثلَه، وما أظلّت السماء له نظيرا.

 

كلّ نبي يبعث إلى قومه وبعث - صلى الله عليه وسلم - للثقلين: الأنس والجن، ورسالته - صلى الله عليه وسلم - هي خاتمة الرسالات، وهو خاتم الأنبياء والرسل، لا نبي بعده، فرسالته باقية ما دامت السموات والأرض.

 

هو من يفتح الجنة، هو الشافع المشفع في المحشر، قال : (أنا سيّد ولد آدم يوم القيامة، وأول من تنشقّ عنه الأرض)، يقول أبو هريرة : (ما رأيت شيئا أحسن من رسول الله ، كأن الشمس تجري في وجهه)، وقال ابن عباس: (كان رسول الله  أفلج الثنيّتين، إذا تكلم رئي كأن نورًا يخرج من بين ثناياه)، وعن أنس  قال: (كان رسول الله - صلى الله عليه وسل

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply