عسل النحل يعالج الزكام …الإنفلونزا … الجيوب الأنفية والتهاب الحلق…


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 




استعمل العسل في علاج أمراض الجهاز التنفسي العلوي بالاستنشاق، ويحضر لذلك محلول مكون من (10%) من العسل في الماء الدافئ ويستخدم بواسطة رشاش خاص يستنشق منه المحلول دافئاً ، وتكون عملية الرش على فترات متتابعة (كل 5 دقائق) وهى مفيدة لعلاج جفاف الحلق والشعور بالرغبة في التنخم وكذلك في حالات الزكام الشديد بشرط أن يستمر الرش عشر مرات على الأقل.

وقد وضح الآن أن في الشمع مادة تعالج فرط الحساسية.. كما أن مضغ الشمع الطازج قدر قطعة اللبان العادي لمدة ربع ساعة تلفظ بعدها من الفم، وتكرار العملية بقطع جديدة من الشمع (4) مرات يومياً، ويفيد هذا العلاج في حالات الرشح والالتهابات الحادة في الأنف، وفي الجيوب الأنفية، وحالات الرشح الناتج من فرط الحساسية، فتزول الالتهابات الحادة من الجيوب والأنف بعد يوم واحد من مزاولة المضغ، وينفتح الأنف المسدود، ويزول ما يشعر به من آلام ويعود الجسم إلى حالته الطبيعية من الارتياح.

وينصح العلماء باستعمال العسل من اللبن الدافئ لعلاج الزكام أيضاً، وأوصى الدكتور\"هـ .هيرتويج \" باستعمال العسل الممزوج بعصير الليمون(نصف ليمونة في كل 100جم) لعلاج الزكام..

أما الدكتور \"أورتل\" فيوصى باستعمال العسل الممزوج بعصير البرسيم الدافئ في علاج الزكام علاجاً نافعاً، وتستعمل لذلك ملعقة شوربة (كبيرة) من العسل في فنجان شاي من عصير البرسيم، مع التوصية بالراحة في المنزل لمدة يومين بسبب تعرض المريض للعرق الغزير.



وفي أمراض العيون:

ثبت أن العسل فعال في علاج التهاب الجفون والملتحمة والقرنية، وقد صنع منه مرهم بإضافة السلفا(3%) إليه، واستعمل في علاج قرح القرنية البطيئة الالتئام وأعطى نتائج مذهلة.. وفي حالات كثيرة تم علاج التهاب القرنية وتقرحها بالعسل وحده.. وأعطى نتائج ممتازة.



_ وللعسل تأثير ممتاز في علاج مدمني الخمورº لأنه يقي الكبد وينشط القلب، ويؤكسد بقايا الكحول الموجودة في الجسم وبدأت التجارب الرائدة التي أجراها مستشفى (انكون) للأمراض النفسية والعصبية بانجلترا، وأعطى منها للمريض محلول العسل بنسبة (40%) في ماء دافئ وكان لها أثار في تخفيض التسمم الكحولي عند هؤلاء المرضى بعد أن كانت تودي بحياتهم.



وللسعال ( الكحة ) وصفة علاجية ممتازة من العسل:

قبل الإفطار ( على الريق ) في علاج الكحة يمزج فنجان عسل بشدة لمدة ربع ساعة مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل وعصير ليمونة واحدة لعلاج الكحة.. كذلك يفيد تناول العسل الخفيفة.

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply