آلهة لم تعرفها وتعبدها


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

من سفر التثنية 13:

1 إذا قام في وسطك نبي أو حالم حلما وأعطاك آية أو أعجوبة

2 ولو حدثت الآية أو الأعجوبة التي كلمك عنها قائلا لنذهب وراء آلهة أخرى لم تعرفها ونعبدها 3 فلا تسمع لكلام ذلك النبي... \"



ما يهمني في النص أنه يدعو إلى عدم الذهاب وراء آلهة لم أعرفها واعبدها وهذا الكلام قيل لبني إسرائيل قبل مجيء المسيح - عليه السلام - فكيف يمكن دعوة بني إسرائيل لعبادة المسيح - والعياذ بالله - ولديهم نص ينهاهم عن الذهاب وراء آلهة لم يعرفوها ويعبدوها؟



ستقول الكنيسة أن المسيح في العهد الجديد هو نفسه إله اليهود فسأقول: وهل عرف اليهود المسيح وعبدوه قبل أن يأتي؟ أم أن دعوة عبادة المسيح هي جديدة عليهم؟ هل عرف اليهود عبادة الثالوث أم أنها دعوة جديدة عليهم؟



لا شك أن الشعب اليهودي لم يعتقد أبداً بالتثليث ولم يعرف شيئاً عن عبادة المسيح... فالكنيسة إذن تدعو إلى عبادة إله لم يعرفه اليهود ولا أي مؤمن بالله في ذلك الوقت...



إن الكنيسة تدعو إلى أمر يصطدم بشدة مع وصية الرب لليهود بأن لا يذهبوا وراء آلهة أخرى لم يعرفوها ويعبدوها... وبالتالي يجب على كل مسيحي ألا يسمع لكلام الكنيسة مرددا قول الرب: \" ولو حدثت الآية أو الأعجوبة التي كلمك عنها قائلا لنذهب وراء آلهة أخرى لم تعرفها ونعبدها 3 فلا تسمع لكلام ذلك النبي...

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply