قسيس ومائة شخص يشهرون إسلامهم في رواندا


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 



أشهر قسيس ومائة شخص من أتباعه إسلامهم مؤخرا على يد القافلة الدعوية الطبية التي سيرتها الندوة العالمية للشباب الإسلامي في منطقة \'نتينيو\'، وهي منطقة نائية في جمهورية \'رواندا\' بوسط أفريقيا، في إطار الجهود المبذولة لنشر الدين الإسلامي في مثل تلك المناطق.

ونقلا عن \'واس\'، فقد أوضح تقرير القافلة أنه أثناء سيرها في إحدى المناطق البعيدة في \'رواندا\' التي تبعد عشرات الكيلو مترات عن العاصمة \'كيغالي\' ألقى فريق الدعوة محاضرات دينية باللغة المحلية في الساحات العامة استهدفت التعريف بالإسلام ودعوة غير المسلمين لاعتناقه ولقيت المحاضرات قبولا واسعا من أهالي المنطقة.

والتقت قافلة الندوة العالمية بأحد القساوسة حيث استمع لفريق الدعوة أثناء إلقاء دروس الوعظ والإرشاد طوال مدة إقامة القافلة في المنطقة لتبصير المسلمين بأمور دينهم، وبعد مناقشة طويلة أسلم القسيس، ولحظة نطقة بالشهادتين أسلم معه مائة شخص من أهالي منطقة \'نتينيو\'.

وعندما سئل القسيس لماذا لم يعتنق الإسلام منذ فترة طويلة؟ أجاب بعدم معرفته بالدين الإسلامي وتعاليمه.

وأضاف: لم يكن اعتناقي للدين الإسلامي بالأمر المستغرب بالنسبة ليº لأني كنت أشعر وكأني مسلم من ذي قبلº لأن هناك أمورا كثيرة في النصرانية لم أكن مقتنعا بها على الإطلاق وقد كانت نظرتي تتوافق مع ما وجدته في الإسلام.

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply