معتقدات الشيعة في زواج المتعة مع ذكر المراجع


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

1 – الإيمان بالمتعة أصل من أصول الدين، ومنكرها منكر للدين.

(المرجع: كتاب من لا يحضره الفقيه 3:366،تفسير منهج الصادقين 2:495).

 

2 – المتعة من فضائل الدين وتطفئ غضب الرب.

(المرجع: تفسير منهج الصادقين للكشاني 2:493).

 

3 – إن المتمتعة من النساء مغفور لها.

(المرجع: كتاب من لا يحضره الفقيه 3:366).

 

4 – المتعة من أعظم أسباب دخول الجنة بل إنها توصلهم إلى درجة تجعلهم يزاحمون الأنبياء مراتبهم في الجنة.

(المرجع: كتاب من لا يحضره الفقيه 3:366).

 

5 – حذروا من أعرض عن التمتع من نقصان ثوابه يوم القيامة فقالوا: (من خرج من الدنيا ولم يتمتع جاء يوم القيامة وهو أجذع - أي مقطوع العضو).

(المرجع: تفسير منهاج الصادقين 2:495).

 

6 – ليس هناك حد لعدد النساء المتمتع بهن، فيجوز للرجل أن يتمتع بمن شاء من النساء ولو ألف امرأة أو أكثر.

(المرجع: الاستبصار للطوسي 3:143، تهذيب الأحكام 7:259).

 

7 – جواز التمتع بالبكر ولو من غير إذن وليها ولو من غير شهود أيضاً.

(المرجع: شرائع الأحكام لنجم الدين الحلي 2:186، تهذيب الأحكام 7:254).

 

8 – جواز التمتع بالبنت الصغيرة التي لم تبلغ الحلم وبحيث لا يقل عمرها عن عشر سنين.

(المرجع: الاستبصار للطوسي 3:145، الكافي في القروع 5:463).

 

9 – جواز اللواطة بها بأن تأتى من مؤخرتها.

(المرجع: الاستبصار للطوسي 3:243، تهذيب الأحكام 7:514).

 

10 – يرون انه لا داعي لسؤال المرأة التي يتمتع بها إن كانت متزوجة أو كانت عاهرة.

(المرجع: الاستبصار للطوسي 3:145، الكافي في القروع 5:463).

 

11 – ويرون أيضاً أن الحد الأدنى للمتعة ممكن أن يكون مضاجعة واحدة فقط ويسمون ذلك (إعارة الفروج).

(المرجع: الاستبصار للطوسي 3:151، الكافي في القروع 5:460).

 

12 – امـرأة الـمـتـعـة لا تَـرِث ولا تُـوَرِّث.

(المرجع: المتعة ومشروعيتها في الإسلام - لمجموعة من علماء الشيعة 116 - 121، تحرير الوسيلة - للخميني، الجزء الثاني، صفحة 288). 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply