الجزاء من جنس العمل


بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة على سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم – ما تعاقب الليل والنهار

هذه قصة حقيقية 100% عشنا أحداثها ولله الحمد في الأول والأخر ورأينا العاقبة كيف تكون ونسأل الله العلي القدير أن يتجاوز عن الفاعلين ويغفر لنا.

قال الله - تعالى - (ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وسآء سبيلا * ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق.. الآية) الإسراء آية 32

 

قبل أعوام وفي شهر رمضان الكريم وفي أخر ليالي الشهر الكريم. ليالي العتق من النار وكما هي عادة كثير من الشباب المغرورين بشبابهم وحيويتهم أخذ ناصر زوجته وأطفاله إلى السوق لشراء مستلزمات العيد السعيد فلقد اقترب عيد الفطر المبارك واعتاد ناصر أن يكون بقرب أسرته التي هي مصدر سعادته فلقد رزقه الله بزوجة صالحة وأطفال كأزهار الربيع وناصر ابن وحيد إحدى الأسر الثرية التي أنعم الله عليها بوفرة المال، انطلق ناصر بسيارته الفارهة الجديدة إلى إحدى المراكز التجارية الكبيرة والتي اعتاد التردد عليها بأسرته أو بدونها لغرض التبضع ومشاهدة الماركات العالمية ذات الشهرة الكبيرة التي اعتاد أبناء الطبقة الغنية اقتناها والبحث عن الصيد الثمين من جميلات الأسواق ومروجي الفاحشة والليالي الحمراء وبائعين الأعراض والعياذ بالله.

للأسف الشديد ناصر لم يكن الشاب الملتزم بتعاليم الدين ولا بأبجديات الشاب المحترم بل متحرر إلى أخر درجة ولا يمانع من النظر للفتيات والتمعن بهن لعله يجد فريسة يمتطيها إلى عالم النشوة المحرمة. وبرغم من أن زوجته لم تكن قبيحة بل بالعكس فلديها من الجمال ما يبهر عيون الآخرين ولكن؟

في موعد لم يحدد ويوم غير مجرى حياة ناصر أطلق ناصر بصره على فتاة جميلة كانت متبرجة بعباءتها الضيقة الشفافة وعيونها التي وضعة كل ما يمكن أن يغري شاب والملابس الفاضحة، تبادل الطرفان النظرات الطويلة فلقد وجدت الفتاة صيدها الثمين الشاب ذو المال الوفير والسيارة الفارهة والحيوية وهو وجد الفتاة التي يتمناها كل شاب بل أن عدد الشباب الذي يتبعونها يدل على غنيمة سوف تسرق من أفوه الذئاب الجائعة. الظفر بها يعني أنه الفائز الأكبر. وجد ناصر أنه هو الأحق بهذي الفريسة الضالة وأنه يستطيع بكل ما يملك أن يجعلها تسحر به.

ما هي إلا لحظات من الغفلة ولحظة بعيداً عن عين زوجته؟ حصل ناصر على رقم الفتاة بعد أن دفع قيمة القهوة عنها وأنه الكريم الذي تبحث عنه وهي التي كانت تنتظره بفارغ الصبر أن يعطيها رقم الاتصال لم تكن تعلم ماذا كتب الله لها من دمار في هذا اللحظة التي سوف تلعن اللحظة التي أعطت ناصر الرقم أو فكرت بارتياد الأسواق لفتنة الشباب وتشبع غرورها وتقنع من معها من الفتيات أنها أجمل ما في السوق من غنيمة دنيئة يترفع عنها البائع الشريف من المخاطبة.

ناصر لم يكن بحاجة إلى هذي الفتاة من الناحية الجنسية بل كان يريد فتاة نفسياً ومجارات ما يسمع بهم عن بعض رجال المال إلا ما رحم ويبحث عن فتاة تفعل الحرام الذي لا يستطيع عمله مع زوجته بنت الأصل والفصل وبنت الناس المحترمين. بنت الناس الذي أخذها بعهد من الله ورسوله وشهد الناس وفرحا الجميع وعاهدها على أن يكون لها الزوج العفيف. ناصر كان يريد من ترافقه إلى الشليهات للرقص وشرب المسكر والعياذ بالله يريد فتاة تعمل كل حرام مقابل المال دون علم أحد.

والفتاة كانت بحاجة إلى شاب يوفر لها المال وان تركب السيارات الفارهة التي كانت ترى غيرها من الفتيات تركبنها مع السائق. باعت شرفها من أجل متعة زائفة.

وفي ليلة دارة كؤوس الخمر وحضر الشيطان بكل عتاده وقوته ووكلاء الشياطين واقع ناصر هذه الفتاة الرخيصة التي التقطها من سوق النخاسة وأبدلها عن زوجته الطاهرة. في لحظة صفق لها الشيطان بل حاول أن يزيد الإثم وأن يجمع كل إثم في تلك الليلة وقع ناصر بالرذيلة مع الفتاة واستمر الشيطان يشجعهما على الإثم والمنكر ويزين لهما أفعالهما أنهما أحرار بما يعملون وأن هذا حرية شخصية. أن الفتاة تملك جسدها وهي حرة بأن تبيعه أو تهديه لمن تشاء مادام أن الثمن مدفوع تكرر اللقاء بينهما مراراً وتكراراً.

وتشاء قدرة المولى - عز وجل - أن تحمل الفتاة من ناصر ويحاول ناصر جاهداً أن تجهض الفتاة مهما كلف ذلك من مال فالمال لدى ناصر ليس بمشكلة بل أسهل شيء لديه. مرت الأيام مسرعة وعلامة الحمل بدأت تظهر واضحة. احتار ناصر ماذا يعمل فقرر؟

أن يدخل هذا الفتاة في إحدى المستشفيات على أنها زوجته (الله اكبر) (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) الآية...

تدخل الفتاة ويدفع مبلغ كبير للمستشفى بالاتفاق مع إحدى الطبيبات تم إجهاض الفتاة على أنها زوجته وأنها تعاني من مرض بالقلب ولا تستطيع الحمل.

وبالفعل تم التنسيق مع خالة الفتاة الفاجرة على أنها سوف تذهب إليها في مدينة أخرى. أدخلت الفتاة المستشفى تحت الاسم المستعار وتمت عملية الإجهاض. أصبحت الفتاة تعاني بعد خروجها من غرفة العمليات ألم لم تتوقعها عندما فكرت في الزنا الزنا الزنا الزنا،،، حاولت الطبيبة جاهدة تخفيف الآلام رغم أن الطبيبة تؤكد أنها لا تعاني من شيء عضوي وقد أعطتها مخدر ينوم فيل ولا يزال الألم يشتد ولا يستطيع ناصر إخراج الفتاة من المستشفى. وخالة الفتاة تتصل كل ساعة لأن أم الفتاة تتصل عليها تريد محادثة ابنتها للاطمئنان عليها. ولم يكن أمام ناصر إلا دفع المزيد من المال لخالة الفتاة لكي تتصرف. مر أسبوع وخفت ألام الفتاة وأخرجت من المستشفى. تنفس ناصر الصعداء بعد أن أودع الفتاة بيت خالتها و أعطها مبلغ كبير جداً. ذهبت الفتاة معتقدة أنها تجاوزت المحنة بسلام وأنها أفلتت من العقاب.

لم يبقى على عيد الأضحى المبارك وأيام الحج العظيمة سوى أيام بسيطة. تخلص ناصر من المشكلة وعادت الأمور إلى مجراها وقد تم تحديد موعد مسبق بينه وبين الفتاة على أن يعود إلى ما كانوا عليه بعد أن تهدأ الأمور وتعود الفتاة من فترة النقاهة. ولم يحرك الذنب والجرم الكبير الذي اقترفه ناصر ولم يجعله يتفكر بعاقبة الأمور ولم يرجع إلى الله مستغفره طالباً التوبة حامداً الله على ستره ولم يفكر بأطفاله وزوجته وأخواته بل بيت النية على أن يكرر ما فعله مع فتاة أخرى.

كان يعتقد ناصر المسكين أن الموضوع انتهى دون محاسبة أو جزاء على فعلته الفاضحة وأنه فر من العقاب والجزاء على فعلته. ولكن نامت عيون البشر ولم تنام عين المولى - عز وجل - وكان ناصر على موعد مع العقاب الإلهي وجزاء قتل الجنين وذنب الزنا وشرب الخمر والتفريط.

كان ناصر يعشق أبناءه عشقه للحياة ويرى النور والأمل في عيون أطفاله. قدر الله أن يذهب ناصر إلى البحر ثالث أيام عيد الأضحى المبارك للاستجمام ورغم برودة الطقس إلا أن أبنائه أصروا على والدهم أن يأخذهم بجولة إلى البحر ويركب ناصر وأطفاله القارب ويودع ناصر زوجته وتودع الزوجة أطفاله وتوصيهم أن يأخذوا حذرهم من البحر أبحرت السفينة في عرض البحر وهي ترفع هامتها متحدية أمواج البحر تنطلق إلى حيث؟

بعد ساعة وبعد أن ابتعد القارب عن الشاطئ يأتي أمر الله أن يصاب ناصر بنوبة قلبية حادة شلت أطرافه عن الحركة حاول الاتصال من هاتفه المحمول إلا أنه سقط من يده في البحر. رغم أن صحته ممتازة ولم يكن يعاني من أي مرض.

 

حضن ناصر أطفاله وأخذ ينادي ويدعوا الله أن يحمي أبنائه من خطر البحر ولكن لم يكن ناصر مع الله في الرخاء ليكن الله معه في الضيق وشدة الكرب. ويشتد الألم وناصر يصارع الموت وأطفاله يبكون في عرض البحر يتوسلون إليه أن يقوم من على سطح القارب فلقد أسرهم الخوف من شكل أبيهم وما هي الا لحظات حتى فارق الحياة واشتد صراخ الاطفال وهم يحضنون أباهم الجثة الهامدة. جاء انتقام الجبار سريعاً لمقتل الطفل.

ويظل الاطفال وجثة والدهم في وسط البحر والشمس تغرب معلنه نهاية ثالث أيام العيد.

والأم المسكينة أصبحت في قلق كبير جداً تتصل على هاتف زوجها ولكن كان الهاتف النقال مغلق فلقد سقط الهاتف في البحر ولك أن تتصور منظر الاطفال وهم يبكون على أبيهم في وسط البحر في جو شديد البرودة اتصلت الزوجة بوالد زوجها وأخبرته بالموضوع قام الوالد بالاتصال بمركز سلاح الحدود الذين هبوا لنجدة الاطفال وتصل الأخبار إلى الزوجة أنه تم العثور على الاطفال بحالة إعياء شديدة ولكن ليست بالخطيرة وأخذت تتسائل عن زوجها... لم يكن هناك شجاع لا خبارها بوفاة زوجها. نقل الجميع إلى المستشفى؟ الذي تم إدخال الفتاة فيه لإجراء عملية الإجهاض وتمت المحاولات لإنقاذ الزوج ولكن شاء الله أن يتوفى الزوج منذ اللحظات الأولى. والأطفال تم إدخالهم المستشفى لتلقي العناية الطبية. وتشاء الأقدار أن تكون المفاجاءة الثانية للزوجة، لقد تم استرجاع جزء من المبلغ الذي أودعه ناصر في حساب زوجته من أجل عملية الإجهاض إلى حساب الأسرة في المستشفى. غادر الاطفال المستشفى وبقدر من العلي القدير تذهب الزوجة إلى المحاسبة من أجل إنهاء إجراءت خروج الاطفال وزوجها بأسرع وقت. فوالد زوجها حالته الصحية وهول المصيبة في ابنه الوحيد جعلته عاجز عن الحركة.

تذهب الزوجة المكلومة في زوجها. ووفاء بزوجها الذي أحبته وصانته. وإكراماً له من أجل إنهاء إجراءت الدفن.

ذهبت للمحاسبة وهناك تفاجأة الزوجة بأن المحاسب يسألها ما صلتها بالمتوفى و هل أنت زوجته ردت بالإيجاب قال لها المحاسب إنه يوجد مبلغ كان زوجك أودعه أثناء عملية الإجهاض الأخيرة قبل أسبوعين؟ لم تفهم الزوجة المقصود من الكلام ولكن أكدت أنها لم تدخل المستشفى لإجراء عملية إجهاض كرر المحاسب أنه يوجد مبلغ مرتجع في الحساب. أصرت الزوجة معرفة تفاصيل الموضوع ومصدر المبلغ. تم الاتصال بالمدير الطبي الذي أخبرها أن مصدر المبلغ عاد من تامين عملية الإجهاض التي أجرتها هيا قبل ثلاث أسابيع... لم تصدق الزوجة المكلومة في وفاة زوجها حاولت جاهدة وأكدت لهم أنه يوجد خطأ ما في الموضوع ولكن دون فائدة ولم تصدق المسكينة إلا عندما شاهدة توقيع زوجها وتوقيع من قال أنها زوجته.

بكت الزوجة بشدة وانهارت من شدة هول المصيبة فهي مفجوعة بزوجها وخيانته لها كيف؟ ولماذا؟ يخونني مع ساقطة ويهين كرامتي يأتي بساقطة ليعمل لها عملية إجهاض باسمي لم تصدق المسكينة ولكن كل سؤال تريد الإجابة عليه هو في القبر مع من كان زوجها.

لملمت الزوجة الحزينة جراحها لتعود إلى منزل والدها مع أطفالها الحزينين على فراق والدهم. والزوجة مصدومة من خيانة زوجها وارتكابه جريمة الزنا ومات على معصية ليقابل الله بذنبه أي مصيبة كانت تنتظر هذا الأسرة التي كانت هذا الفتاة سبب في دمارها.

 

وجاء دور الفتاة في العقوبة:

أما الفتاة فلقد علمت بالخبر من الجرائد بوفاة حبيبها الغني الميسور وأنها سوف تفقد مصدر المال. حزن جميع المستفيدين من ناصر. وليس لناصر بل إنهم فقدوا النهر المتدفق بالمال. وبعد أسبوع يشاء المولى - عز وجل - أن تصاب الفتاة بالتهاب حاد جداً نقلت الفتاة إلى إحدى المجمعات الطبية وتسارعت وتيرة الأحداث توقفت الكليتين لديها دخلت في غيبوبة أجرى الأطباء الفحوصات والتحاليل المعقدة لمعرفة سبب توقف الكليتين لفتاة تبلغ العمر 21 ربيعاً؟

وجاءت الفاجعة للجميع أن الفتاة أصيبت بجرثومة في الدم من خلال محاولة إدخال أداة حادة لفتح الرحم من أجل محاولة الإجهاض لطفل. استغربت الأم طفل، إجهاض، محاولة. لم تفهم الأم المسكينة ما يقول الطبيب ولكن الخالة تعرف تماماً ماذا يقول الطبيب كيف لا وهيا من عايشت الموضوع لحظة بلحظة وكسبت من هذا الفتاة المسكينة مبالغ كبيرة. أوضح الطبيب المعالج الموضوع للأم وأن ابنتها قبل ثلاثة أشهر تقريباً تم إجراء عملية إجهاض لها وتسبب في تسمم في الدم مع توقف الكليتين وتوابعها.

لم تصدق الأم الفاجعة وكانت تقول إن التشخيص خطأ وسوف انتظر أن تفوق البنت وسوف أسألها لأنني اعرف ابنتي ولم تكن تتحدث بالهاتف ولم تكن تخرج لوحدها بل كانت دائماً تخرج مع بنات خالتها فقط؟

نقلت الفتاة بأمر من مسئول كبير كانت الخالة لها علاقة سابقة معها إلى إحدى المستشفيات المرموقة وتم عمل المستحيل لها لإنقاذ الفتاة والغريب والله الذي رفع السموات بدون عمد لقد أصبحت الفتاة سوداء اللون برغم شدة بياضها مع رائحة نتنه استغرب لها الأطباء حاول الأطباء البحث عن الرائحة ولكن دون جدوى حتى أن غرفة العناية المركزة كانت ذات رائحة كريهة.

بعد شهرين عادة الفتاة إلى وعيها وتسترد عافيتها والفتاة منذ أن شاهدت والدتها تقرأ عليها وهي في بكاء شديد وتحضن أمها وتطلب أن تسامحها وأن تستغفر لها الله لم تفهم الأم المسكينة السبب لهذه الدموع ولكن حسن الظن كان في مخيلة أمها مرت الأيام والأم تنظر إلى ابنتها وتتذكر كلام الطبيب والحمل والإجهاض. تماسكت الأم المسكينة وأخذت تستفسر عن المرض الغريب وتؤكد أن الأطباء المجانين يتهمونها أنها حامل واجهضت لم يكن أمام الفتاة فرصة للكذب أخبرتها أن الأمر صحيح وأن كل ذلك تم بمعرفة خالتها التي كانت تكذب على الأم وتستغل ثقة أمها لها. وكانت تساعد الفتاة على الخروج مع ذلك الرجل بالأسبوع وتنام عنده وهو يدفع المبالغ الكبيرة. صعقت الأم من كلام الفتاة فليس المصيبة الآن البنت بل والأخت أيضاً. لم تستطع الأم التماسك عندما سمعت القصة ولم تصدق أن الفتاة التي كانت أغلى بناتها وتحلم ليلاً ونهاراً بزواجها وسترها بعدما هجر أبوهم وكانت الفتاة مخطوبة لأحد الشباب وأن عقد القران سوف يتم خلال الشهر القادم إنها ليست ابنتها إنها ليست البنت التي كانت تضعها بحضنها إنها ليست ابنتي الطاهرة العذرية الشريفة. إنها زانية فاجرة نعم زانية وحامل وجاهض لحظات وأغمي على الأم المسكينة من هول المصيبةº لتخرج من المستشفى بشلل نصفي مع عدم القدرة على النطق بل دموع لا أحد يستطيع فهمها إلا ابنتها وأختها وحسبنا الله ونعم الوكيل هذه جزاء الأم التي أضاعت شبابها ترعى زرعها لتأتي أختها لتضيع كل المجهود والتعب ولتعيش البنت في دوامة وخوف ومستقبل مظلم. مزقت الأم بيدها الضعيفة فستان الخطوبة التي كانت تحلم أن تراه على ابنتها ويفضح الأمر وهرب الخطيب ويا ليت الأمر توقف على ذلك بل إن أخواتها حتى بعد مرور هذا الزمن لم تتزوج منهم إلا واحدة. و طلقت حينما شاهد زوجها فلم لسهرة فوجد أخت زوجته معهم. والابن الوحيد الذي كان يسمع بقصة أخته في المدرسة. هرب من المدرسة ورافق رفقاء السوء الذين مهدوا له الطريق إلى الإدمان ثم إلى السجن ليقضي خمس سنوات وهو ابن الثامنة عشر.

ضاعت أسرتين.

فقدت الأسرة الأب الحنون والعطوف.

أصبح الأطفال أيتام.

أصبحت زوجة كانت سعيدة أرملة محطمة تتجرع خيانة زوجه بدل أن تترحم عليه.

فقدت الفتاة عفتها وطهرها وعذريتها.

أصيبت أم بالجلطة الدماغية والشلل.

تفرقت الأخوات.

فقد شاب أحلامه مع فتاة خطبها وكانوا ينتظرون تخرجه.

سجن شاب صغير في السن لم تسعفه خبرته البسيطة على تحمل الفضيحة.

حرموا فتيات من الزواج بسبب الفضيحة.

طلقت فتاة بدون ذنب بل بذنب أختها.

السؤال لماذا كل هذا وما هو الدافع من أجل كل هذا الدمار والضياع؟

لماذا سؤال نطرحه على كل من تسول لها نفسها العبث مع الشباب؟

سؤال نطرحه على كل شاب مغرور بشبابه؟

سؤال نطرحه على كل من أمن العقاب في الدنيا وغاب عنه عين السلطة؟

سؤال إلى كل من توسوس لها نفسها الذهاب إلى الأسواق وقد قادها الشيطان إلى مهالك الناس؟

سؤال إلى كل من رأى أن العلاقات الغرامية تجلب السعادة؟

سؤال إلى كل من رأى أن العلاقات الجنسية تصرفات فردية لا يحق لأحد التدخل فيها؟

سؤال إلى كل من خان زوجته هل تريد نهايتك ونهاية أسرتك بهذه الطريقة الفظيعة؟

سؤال إلى من وجد أن العلاقة الغرامية مصدر السعادة ؟

سؤال وسؤال وسؤال؟

ذكرنا هذا الحادثة الواقعية من العبرة وأن يفكر الشاب والفتاة قبل الإقدام على مالا يحمد عقابه وليس للتشهير، والله من وراء القصد.

 

ـــــــــــــــــــ

ملاحظه هامة:جميع الأسماء المذكورة غير حقيقية.

 

 

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply

التعليقات ( 1 )

قصة خيالية

-

Reem

07:20:51 2017-03-11

من خيال الكاتب ، مبالغة درامية فظيعة