طبيب سعودي يحذر من الوجبات السريعة


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

حذر استشاري أمراض الباطنية والقلب السعودي الدكتور محمد إبراهيم كردي من ارتفاع معدلات الكولسترول في الدم ودعا إلى ضرورة الإقلاع عن التدخين نهائيا لأنه يعمل على تدمير جدار الأوعية الدموية وجعلها أكثر عرضة لتراكم الدهون وأن الإقلاع عن التدخين يعيد نسبة الكولسترول في الدم إلى معدلاتها الطبيعية كما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية. لفت كردي إلى انه بالرغم من أن الكولسترول يعد من الدهون التي يحتاجها الجسم لبناء الصحة السليمة وتكوين أغشية الخلايا وبعض أنواع الهرمونات إلا أن ارتفاع مستوى الكولسترول وثلاثي الجلسريد في الدم يؤدي إلى سد الشرايين وتضييقها وبالتالي تهديد كمية تدفق الدم في الجسم والتسبب في حدوث ما يسمى بتصلب الشرايين وحدوث أمراض القلب والسكتة الدماغية.

وشدد الدكتور كردي على أهمية الحمية وممارسة الرياضة والتقليل من تناول الطعام الغني بالدهون المشبعة والتي تعرف بأنها الدهون التي تحتفظ بقوامها في درجة حرارة الغرفة وهي الأخطر لان ثمة دهونا أخرى غير مضرة يحتاجها الجسم لإنتاج طاقته.

كما شدد على ضرورة تجنب الوجبات الدسمة التي تتضمن أو ينتج عنها نسبة مرتفعة من الكولسترول كحل وقائي وإتباع أنظمة غذائية متوازنة تحت إشراف الطبيب.

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply