الزبادي .. وسيلة للتخلص من الكرش


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

كشفت دراسة أعدها المركز القومي للبحوث بمصر أن تناول الزبادي يساعد على التخلص من الكرش الذي يعاني منه ما نسبته أكثر من 60% في الدول العربية عمومًا، و95% من سكان منطقة الخليج العربي.

وقد أكدت الدراسة التي قدمها الدكتور حامد عبد الله الباحث بالمركز والتي تم إجراؤها على أكثر من 400 فرد أن من تناولوا الزبادي في إطار نظام غذائي يعتمد على تقليل تناول النشويات والسكريات والدهون، فقدوا أكثر من 80% من الدهون الموجودة في منطقة البطن، و22% من أوزانهم، و61% من دهون الجسم إجمالاً خلال 12 أسبوعًا.

وأضافت الدراسة أن تناول الزبادي 3مرات في الأسبوع يمكن أن تحقق نتائج جيدة، ويسهم في تخفيف \"الكرش\"، حيث إن للزبادي قدرة على حرق دهون الجسم، لأنه يمكن أن يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون، مما يجعله يفقد هذه الدهون ويحتفظ بالعضلات، وفقًا لما أوردته \"البوابة\".

وأشارت الدراسة إلى أن الزبادي يحتوي على بكتيريا اللاكتوباسيلس أسيدوفيلس التي تؤدي إلى تخمر اللبن، كما تحتوي على إنزيم اللاكتيز الهاضم لسكر اللاكتوز الموجود في اللبن، وهو الإنزيم الذي يفقده 85% من الناضجين خاصة في الشعوب العربية والإفريقية، ويتسبب نقصه في صعوبة الهضم والانتفاخ واضطرابات الأمعاء.

وشدد الدكتور حامد في دراسته على أهمية الزبادي بالنسبة للأفراد، خاصة الذين يتناولون اللبن الزبادي خالي الدسم بانتظام، حيث إنهم يفقدون أوزانًا أكبر من أولئك الذين يعتمدون على رجيم السعرات القليلة فقط.

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply