معجزة العسل


بسم الله الرحمن الرحيم

 

(يَخرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرابٌ مُختَلِفٌ ألوانُه فيِه شِفَاءٌ )سورة النحل 69

(وَسَخَّرَ لَكُم مَا فِي السَّموَاتِ وَمَا فِي الَأرِض جَميعًا مِنهُ إنَّ في ذلِكَ لَأياتٍ, لقَومٍ, يَتَفَكّرُونَ) (سورة الجاثية 13)

هل تعرفون أن الله - سبحانه - قدمَّ للإنسان العسل الذي يعتبر مصدر كبير (أساسي) لمادة غذائية بواسطة حشرة صغيرة.

العسل بالإضافة إلى السكريات مثل الفركتوز والكلوكوز تحتوي على كثير من المعادن منها المغنسيوم، بوتاسيوم، كالسيوم، كلوريد الصوديوم، كبريتات الحديد، والفسفور.

إن صفاء العسل تعتمد على تغير نسبة رحيق الزهور وحبوب اللقاح التي تحتويها، فالعسل يحتوي على الفيتامينات الأتية ب1ب2 ب3ب5ب6وفيتامين ج. وبالإضافة إلى ذلك فالعسل يحتوي أيضا على النحاس اِيود، حديد وقليل من القصدير، ويحتوي أيضا على بعض الهورمونات.

فالعسل مثلما جاء بالقرآن الكريم في الآية \"شفاء للناس\" لأنها تحمل هذه الميزة (الخاصية). فى2026 من أيلول عام 1993 في مؤتمر العالمي للنحل المعقود في الصين جاءت ما يلي أن مصنوعات النحل فيها علاج للأمراض. وبالأخص علماء الأمريكان أكدوا بأن العسل، حليب النحل، حبوب اللقاح وشمع العسل أمكن علاج كثير من الأمراض بهم.

 

قام دكتور رومانى بإجراء تجربة على مرضاء مصابين بمرض خاص بالعين فقد قام بعلاجهم بواسطة العسل فمن 2094 مريض 2002 قد نالوا الشفاء بالتداوي بواسطة العسل أي بنسبة 95% والدكاترة الرومانين بواسطة حبوب اللقاح وشمع عسل النحل قاموا بعلاج بعض الأمراض منها أمراض جلدية ونسائية أي أكثر من واحدة من الأمراض التي كانت نتيجة العلاج جيدة. (الحرية19/كانون الأول/1993).

 

فوائد النحل الأخرى:

سهلة الامتصاص وذلك بسبب خاصية تغير السكر الموجود فيها (فركتوز إلى كلكوز) وبالرغم من احتوائها على نسبة كبيرة من الحامض فإنها تمتص بسهولة حتى من قبل المعدة الحساسة وأنها تساعد في سهولة عمل الأمعاء والكلية.

 

سرعة اختلاطها بالدم:

العسل لها قابلية الذوبان بالماء الدافئ وبمدة 7 دقائق تذوب بالدم. وللاحتوائها على السكر الحر فإنها تسهل عمل الدماغ.

 

تساعد في عملية تكوين الدم:

إن القسم الأكبر من الطاقة التي تحتاجها الدم في عملية تكوينها توفرها العسل ومن ناحية الأخرى فإنها تساعد في عملية تنقية الدم وفى عملية دوران الدم بسهولة وعلى عدم تصلب الشرايين.

 

لا تحتوى على البكتريا:

إن العسل لا تسمح لوجود البكتريا داخلها. ونتيجة للتجارب التي أجريت فإن العسل المحفف لها قابلية كبيرة في قتل الجراثيم والبكتري من العسل الصافي بمقدار مرتينكما هو مثبت. ومن الشئ الغريب والمثير معرفة النحل العاملة هذه الخاصية فتقوم بإعطاء النحل التي في طور النمو من هذا العسل.

 

حليب النحل:0

هي مادة تصنع من قبل النحلة العاملة وفيها حليب النحل، سكر، بروتين، دهن، وكثير من الفيتامينات

فالجسم المُنحل أي في حالة فقدانها لقوتها ونتيجة الأمراض التي تتعرض لها أنسجة الجسم وتتدمر وفى حالة الكبر فإنها تستعمل هذه المادة لتقويتها ولبنائها.

ومن الواضح أن النحل خلقت ليستفاد الإنسان منه أي بمعنى أخر خلقت لتفيد الإنسان أكثر من أن تفيد نفسها.

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply