الإسلام ينتشر في سان تومي أصغر جمهورية إفريقية


 

بسم الله الرحمن الرحيم

سان تومي من أصغر الجمهوريات الإفريقية في المحيط الأطلنطي، حيث تشهد الجمهورية المكونة من جزيرتين موجة جديدة من اعتناق الإسلام، وقد وافقت الحكومة على إنشاء أول مركز إسلامي في العاصمة "سان تومي"، وتم تخصيص الأرض اللازمة لبناء المركز بمساعدة رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة.

 

يبلغ عدد المسلمين اليوم هناك (150) أسرة مسلمة يمثلون 25% من عدد السكان، وهذه الأسر ذات جذور إسلامية، لذا فإن جميع أفراد الأسرة الواحدة يشهرون إسلامهم دفعة واحدة، ولا يوجد اختلاف عقائدي داخل هذه الأسر، فتأسست في سان تومي منذ سنوات أول جمعية إسلامية لتنظيم شؤون المسلمين في البلاد، وقد حصلت على ترخيص من السلطات بإنشاء بعض المدارس القرآنية وبعض الكتاتيب، وبعض المساجد الصغيرة.

 

وسان تومي من أصغر الجمهوريات الإفريقية، فتبلغ مساحة أراضيها (964) كيلومتراً مربعاً، بينما بلغ عدد سكانها (120) ألف نسمة، من بينهم أكثر من (30) ألف نسمة من المسلمين، يمثلون ربع عدد سكان البلاد، واللغة البرتغالية هي اللغة الرسميةº وينص دستور الجمهورية على حرية العقيدة.

 

يذكر ان سَان تُومِي، من الجمهوريات الإفريقية الواقعة في المحيط الأطلنطي، وهي عبارة عن جزيرتين، الأولى هي جزيرة "بِرِنسِيب" وتقع في مواجهة غينيا الاستوائية، والثانية هي جزيرة "سان تومي" وتقع في مواجهة "الجابون"، وتوجد الجزيرتان في خليج غينيا، وتقعان شمال خط الاستواء.

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply