انتهاك جديد لحقوق المسلمين طرد 6 أئمة من على متن طائرة أمريكية


 

بسم الله الرحمن الرحيم

أكد مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" أن سلطات الأمن على الطائرة الأمريكية المتوجهة إلى مدينة فينيكس بولاية أريزونا، طردت ستة أئمة مسلمين من الطائرة يوم الأربعاء 22-11-2006م لكونهم مسلمين.

 

وحذّر المدير العام ل "كير"، نهاد عوض، من أن هذا التمييز لا يمكن تحمله، داعياً المنظمات الدينية والمدنية والأفراد لمواجهة هذا التعسف ونبذه.

 

وقال: "لا يمكننا كأمة أن نعيد تكرار معاناة الأفراد الذين مورس بحقهم التمييز بسبب ديانتهم وأصولهم أو لون بشرتهم".

 

وبررت وزارة الأمن الداخلي الأمريكي الإجراء، زاعمة أن أحد الركاب نبّه السلطات المختصة بعد سماعه لمجموعة تصدر تعليقات معادية للولايات المتحدة، غير أن إحدى هذه التعليقات، وكما تبين لاحقاً، كانت عبارة عن صلاة تتلوها المجموعة..وكان الأئمة في طريق عودتهم إلى فينيكس، عبر مطار سان بول الدولي بمينيابوليس في ولاية مينيسوتا، بعد مشاركتهم في مؤتمر لاتحاد الأئمة في أمريكا الشمالية.

 

وكانت الخطوط الجوية "يو آس" حرمت الأئمة الستة من ركوب إحدى الطائرات، بعد إنزالهم من طائرتها، كما لم تساعدهم في الحصول على تذاكر بديلة على خطوط أخرى.

 

وأوضحت "كير" في بيانها أن الأئمة المسلمين الستة تم تكبيل أيديهم، واستُجوبوا من قبل السلطات المختصة لساعات عدة قبل الإفراج عنهم.

ونقلت "كير" أن الأئمة نفوا أن يكونوا قد رفضوا الخروج من الطائرة أو أن يكونوا قد أطلقوا صيحات احتوت كلمة "الله"، وبعد ذلك قامت السلطات ووحدات من الFBI بإعادة تفتيش أمتعة الأئمة والطائرة. ولم تجد أي شيء غير عادي.

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply