جريمة تاريخية ودينية بشعة بحق الأموات في القدس


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

وصف الشيخ الدكتور عكرمة صبري مفتي القدس والديار الفلسطينية والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ما تقوم به المؤسسة الصهيونية من أعمال حفريات على أرض مقبرة "مأمن الله" في القدس لبناء ما تسميه بـ "مركز التسامح" بأنه جريمة بشعة ترتكبها المؤسسة الإسرائيلية بحق المسلمين بانتهاكها الصارخ لحرمة الأموات، واعتبر الشيخان الأمر فضيحة كبرى للمؤسسة الصهيونية بفعلتها هذه.

وفي بيان وصل المجتمع طالب الشيخ رائد صلاح القضاة الشرعيين وسفراء الدول العربية والإسلامية في البلاد بالتحرك السريع لإنقاذ ما تبقى من مقبرة "مأمن اللّه" في القدس.

وخلال جولة ميدانية للشيخين برفقة وفد من أهالي القدس ومؤسسة الأقصى تضمن مؤتمراً صحفياً على أرض مقبرة "مأمن الله"، وقال الشيخ عكرمة صبري: مقبرة "مأمن الله" مساحتها 200 دونم وهي أكبر وأقدم مقبرة إسلامية في القدس فيها قبور من الصحابة الكرام والتابعين والشهداء والعلماء، وإنّ هذه المقبرة لها حرمتها ولا يجوز الاعتداء عليها، ومع الأسف فقد تعرضت هذه المقبرة لاعتداءات إسرائيلية منذ عام 1948 من إقامة الفنادق والشوارع ومدّ شبكة المجاري من أرض المقبرة، والاعتداء الأخير على المقبرة هو البدء ببناء متحف التسامح، أي تسامح هذا أن يبنى ويعتدي على حرمة أموات المسلمين ومقابرهم؟!

أما الشيخ رائد صلاح فقال: نرفض هذا الاعتداء على مقبرة "مأمن الله" ونعتبر إقامة ما يسمونه "متحف التسامح" مشروعاً عدوانياً، وما تقوم به المؤسسة الصهيونية على المقبرة هو من أكبر الفضائح والجرائم لهذه المؤسسة التي تسمح لنفسها أن تواصل بكل وقاحة حفر مقبرة إسلامية تاريخية تضم قبور الصحابة لتبني ما تسميه متحف التسامح.

وحذر الشيخ رائد صلاح من أساليب المؤسسة الصهيونية في التزوير والتي أبقت على جزء من المقبرة 19 دونم من أصل 200 دونم هي المساحة الكاملة لأرض المقبرة وكأنها بذلك تحافظ على المقبرة!

ووجه الشيخ رائد صلاح خلال المؤتمر الصحفي نداء للقضاة الشرعيين في البلاد وكذا إلى الدول العربية والإسلامية في البلاد لزيارة مقبرة "مأمن الله" ثمّ التحرك السريع لإنقاذ ما تبقى من المقبرة.

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply