هل علاقتي الزوجية سعيدة


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

هل علاقتي الزوجية سعيدة - أسامة الجامع

كيف تعرف أن العلاقة الزوجية سعيدة وتنمو نحو الأفضل؟، وكيف تعرف أنها فقدت روح الاستمرار؟

 

استعرض بعض السلوكيات:

1-العلاقة الزوجية السعيدة تقوم على الامتنان والشكر والتقدير والاحترام، العلاقة المتعبة تقوم على الانتقاد الجارح والعصبية والإهانة والسخرية والتحقير والإهمال

 

2-العلاقة الزوجية السعيدة تقوم الآخر بالرد على استفسار الشريك والتعليق على كلماتك والحوار، العلاقة الضارة تقوم بتجاهلك، تجنبك، شح الحوار، التهميش.

 

3-العلاقة الزوجية السعيدة تقوم على الحديث عن العلاقة وتاريخها بطريقة إيجابية واستعراض الصفات الجيدة فيك، العلاقة الضارة لا يهتم بتاريخ العلاقة ولا الحديث عنها ولو تمت فبطريقة سلبية.

 

4-العلاقة الزوجية السعيدة كلاهما يسأل عند الغياب، يهتم عند التغير، العلاقة الضارة نادراً ما يسأل ولا يهتم بالتغيرات لديك، الصمت سيد الأجواء.

 

5-العلاقة الزوجية السعيدة، تجد أنه ينتهي اللقاء أو الجلسة ويتمنى أن تعود الجلسة ثانية، العلاقة الضارة ينتهي اللقاء بشجار أو انتقاد يغمره الجو السلبي.

 

6-العلاقة الزوجية السعيدة تجد الطرف الآخر يرى السعادة باجتماعكما بينما العلاقة الضارة يرى السعادة عندما يكون لوحده، أو مع غيرك، فيضحك هناك ويصمت عندك.

 

7-العلاقة الزوجية السعيدة تجد صاحبها يدعو شريك حياته لتناول الطعام معا في مطعم أو نزهة، بينما العلاقة الضارة تجد صاحبها لا يطيق الخروج مع الطرف الآخر أو تجده يخرج للنزهة لوحده.

 

8-أصل لنهاية التغريدات، في النهاية، لا تعطي من لا يعطيك أكثر مما يستحق.

 

 

وصلى الله وسلم على نبينا محمد والحمد لله رب العالمين

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply