نشرة أخبار المستقبل


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

اقرأ هذا الكلام جيدا إلى نهايته ولا تضحك أو تتعجب!!!!!

 

 [إليكم نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت الموافق: 16مارس لعام...والموافق: 18 صفر لعام...

 

1- \'قامت تظاهرة حاشدة في العديد من بلدان العالم الإسلامي تطالب بمنع عرض أو استضافة برنامج \'ستار أكاديمي\' وما شابهه من البرامجº لأنها ممتلئة بالمخالفات الشرعية الجسيمة، ومن الجدير بالذكر أن معظم المتظاهرين كانوا من الشباب\'.

 

2- \'في استطلاع للرأي تم بين أوساط الشباب في العديد من الدول الإسلامية حول الصلاة في المسجد وأهميتها كانت النتائج التالية:

 

* 90% من الشباب يشعرون بأهمية الصلاة في المسجد ويحافظون عليها دائمًا.

 

* 7% من الشباب لا يشعرون بأهميتها، ويصلّون في المنزل.

 

* 3% من الشباب لا يصلون\'.

 

3- \'أعلنت العديد من شركات الأفلام في الوطن العربي أنها بصدد إشهار إفلاسها بسبب ضعف الإقبال الجماهيري على الأفلام التي تعرضها، وكان العديد من الشباب قاطعوا هذه النوعية من الأفلام منذ فترة ليست بالوجيزة للمخالفات الشرعية الموجودة بها\'.

 

4- \'أعلنت آخر شركات السجائر في العالم العربي إفلاسها بعد أن وصلت ديونها إلى ما يزيد عن 20 مليون دولار. وقد أفلست قبل هذه الشركة العديد من الشركات بسبب إقلاع أغلب الشباب عن التدخين، وهو ما يؤكد الإحصائيات التي ظهرت مؤخرًا أن عدد المدخنين من الشباب في العالم العربي لا يزيد عن 4% من الشباب بعد الفتوى الأخيرة لمنظمة العالم الإسلامي بالحرمة القطعية للتدخين\'.

 

5- \'أعلن وزير الخارجية السوري في البيان الختامي لمؤتمر القمة الإسلامية أن أمية الكمبيوتر في العالم الإسلامي في طريقها للزوال في غضون بضعة أشهر. وكانت أمية القراءة والكتابة قد تم القضاء عليها منذ عدة سنوات بعد الحملة الكبيرة التي قام بها الدعاة في البلاد الإسلامية، والتي كانت بعنوان [اقرأ]\'.

 

6- \'قامت الحكومة الأسبانية بالقبض على رئيس تحرير أحد الصحف اليومية في مدريد وإغلاق الصحيفة ومصادرة جميع الأعداد التي صدرت بتاريخ أمس من الأسواق، وذلك بسبب نشر هذه الصحيفة مقالاً يسخر فيه الكاتب من النبي - صلى الله عليه وسلم - ومن الإسلام.

 

وقد صرّح محافظ مدريد بأن هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذه الأمر منذ صدور قانون عام 2006، والذي يجرّم الإساءة إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - بعد الاحتجاجات الواسعة التي قام بها العالم الإسلامي في تلك السنة ردًا على رسوم مسيئة للنبي - صلى الله عليه وسلم - نشرت في صحيفة دانمركية.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذه الاحتجاجات والمقاطعة الاقتصادية للبضائع الدانمركية آنذاك كلفت الحكومة الدانمركية ما يزيد على 50 مليار يورو، وأدت إلى صدور هذا القانون فيما بعد\'.

 

7- \'بعد أن أعلنت رابطة شباب العالم الإسلامي عن المسابقة الكبرى في حفظ القرآن الكريم في جميع الدول الإسلامية لمختلف الأعمار، تقدّم ما يزيد عن عشرين مليون مسلم لهذه المسابقة، والتي تقام كل عام في نفس الموعد وتبلغ جوائزها آلاف الدولارات مقدّمة من بعض رجال الأعمال في العالم الإسلامي.

 

وأعلن المسئول الإعلامي في رابطة شباب العالم الإسلامي أن هذه المسابقات أثرَت المستوى العام لحفظ القرآن في العالم الإسلامي كلهº حيث بدأ عدد حفظة كتاب الله يتزايدون بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة\'.

 

إلى هنا تنتهي نشرتنا الإخبارية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته].

 

أخي الحبيب..

 

هذه الأخبار لم تحدث بعد في زماننا المعاصر، ولكن ثق تمامًا أنه سيأتي يوم من الأيام ستكون النشرات الإخبارية في العالم الإسلامي ممتلئة بهذه الأخبار السارة، هل تعرف لماذا؟!

 

لأنه عندها سيكون هناك من يصنع هذه الأخبار من الشباب الملتزم الغيور على دينه.

 

فلماذا لا نبدأ من الآن في صنع هذه الأخبار وغيرها قبل أن يأتي اليوم الذي نجلس فيه أمام التلفاز ونستمع إلى هذه الأخبار ونتحسر على أننا لم نشترك في صنعها، بل ونتمنى أن يعود الزمان إلى الوراء لكي نساهم ولو بقدر قليل في صنع هذه الإنجازات، ونتذكر حينها قول الله - عز وجل -:

 

{وَإِن تَتَوَلَّوا يَستَبدِل قَومًا غَيرَكُم ثُمَّ لاَ يَكُونُوا أَمثَالَكُم}

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply