خالد بن محمد الراشد

المملكة العربية السعودية

اسمه و نشأته:

من مواليد عام 1970 م 1390هـ.

مشائخه:
  • الشيخ/ عبد العزيز بن باز رحمه الله.
  • لشيخ/عبد الله بن جبرين رحمه الله.
  • الشيخ/عبد الرحمن البراك.
  • الشيخ/عبد الله السعد.
أعماله و مناصبة:
  • له العديد من الدروس والمحاضرات واللقاءات العلمية..وقد أنهى شرح كثير من المتون في مختلف العلوم, ومن ذلك على سبيل المثال: درس في صحيح البخاري. درس في سنن الترمذي(أوشك على النهاية). درس في سنن النسائي. شرح سلم الوصول لحافظ حكمي وفرغ في مذكرة. شرح الواسطية والطحاوية ولمعة الإعتقاد. شرح نخبة الفكر في المصطلح، وسجل. شرح زاد المستقنع. شرح الداء والدواء. كما شرح العديد من المتون العلمية ككتب شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب.
  • للشيخ العديد من النشاطات الدعوية والدورات العلمية فله دروس أسبوعية في عدد من المدن والقرى فمنها على سبيل المثال:درس أسبوعي في شقراء ومرات. أقام عدد من الدورات العلمية في القويعية والجبيل والرين. له عدد من الرحلات الدعوية لجنوب المملكة آتت أكلها بفضل الله تعالى. ومن عرف الشيخ عن كثب أدرك قوة علميته..فهو أحيانا يلقي الدرس ارتجالا من غير تحضير ومع ذلك تعجب من استحضاره لرجال الحديث وأسانيده وعرضه للمذاهب!!وهذا إنما يدل على سعة علمه واطلاعه.

الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم:

  • القى الشيخ/ خالد الراشد محاضرة عن النبي صلى الله عليه وسلم وعن أنواع العذاب التي مر بها لتوصيل رسالته إلى الامة كافة وروى فيها حلماً لإحد المشايخ يقول رأيت النبي صلى الله عليه وسلم حزين ويبكي ويقول (قل لإمتي اليس لي حق عليهم ان يفدوني بأنفسهم)... فداك ابي وامي يارسول الله وقد القى خطبته المشهورة يا امة محمد .والتى اخذت التصنيف الاعلى فى موقع طريق الإسلام.بقسم الدروس الصوتية وفى هذه الخطبه التى نالت اعجاب الكثير تكلم الشيخ عن اهانة الرسول وحال الامة اليوم

سجنه:

  • صادقت هيئة التميز في المملكة العربية السعودية على الحكم بسجن الشيخ خالد الراشد مدة خمسة عشر سنة حيث تم القبض عليه قبل عام 2005، وبعد فترة تمت محاكمته وصدر بحقه حكم مبدئي يقضي بسجنه خمس سنوات. وكانت هناك محاولات لاستئناف الحكم من قبل عائلة الشيخ خالد، ولكن هيئة التمييز أيدت الحكم الصادر، الأمر الذي أغضب الشيخ خالد الراشد ودخل في نقاش حاد مع القاضي والذي أصدر قراراً بمضاعفة مدة سجنه إلى خمسة عشر سنة. وقد شكل الحكم الصادر بحق الشيخ خالد الراشد صدمة عنيفة لعائلته وزوجته والتي إنهارت نفسياً بعد سماعها للحكم.