أسامة محمد عبدالغني شرف الدين

مصر

الأسم كاملا :  أسامة محمد عبد الغني شرف الدين

تاريخ الميلاد : 22 / 05 / 1981

النشأة والمؤهلات الدراسية:

نشأت في أسرة متعلمة تحب القرآن وتعتز بدينها، ذهبت إلى كتاب القرية لدى الشيخ المحترم الفاضل الشيخ/ أحمد راشد رحمه الله تعالى، وعلى الرغم من أن والدي كان مدرسا بوزارة التربية والتعليم إلا أنه قدم أوراقي بمعهد السعديين الابتدائي الأزهري، بعد مشاورة شيخ القرية الشيخ أحمد عن مستواي بالحفظ وعن إن كنت قادرا على استكمال تعليمي بالتعليم الأزهري فأتممت الشهادة الابتدائية الأزهرية وكنت قد ختمت القرآن قبلها بالكتاب، ثم الشهادة الإعدادية، ثم الثانوية الأزهرية في عام 1999 م، وعلى الرغم من أن مجموع درجاتي وقتها كان يؤهلني إلى كليات كثيرة إلا أنني قدمت عليهن كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف وأتممت الدراسة بها بحمد الله تعالى بحصولي على الليسانس عام 2003 م، ثم الدراسات العليا عام 2006، وأثناء فترة دراستي بالجامعة ثبت وراجعت ما تفلت مني من القرآن الكريم والتحقت بمسابقة قطاع المعاهد الأزهرية وكنت من الفائزين بالمستوى الأول والحمد لله رب لعالمين.

أعماله:

وفي عام 2004 م، وبعد انتهائي من فترة الخدمة العسكرية عينت إماما وخطيبا بوزارة الأوقاف المصرية، إلى ان قدمت الكويت في 12/ 2011 وأنا حاليا أعمل بإدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة الأوقاف الكويتية

شيوخه:

الحمد لله قرأت واستفدت من شيوخ كثيرين أفاضل:

1-  شيخي وتاج رأسي الشيخ أحمد لطفي عبد الحميد راشد- رحمه الله تعالى- والذي ما من بيت الآن في القرية إلا وللشيخ أحمد رحمه الله عالى فضل عليه بعد الله تعالى، ولا نزكي على الله احدا حفظت على يديه القرآن لكني لم أحصل منه على سند لعدم معرفتي بهذا الأمر واشتغالي به في حياة الشيخ رحمه الله تعالى.

2- الشيخ والأخ الفاضل/ محمد فتحي عكر والذي عرفني طريق القراءات وشجعني وكان ولا يزال من خيرة أحبابي.

3- الشيخ المفضال المهندس/ محمد فؤاد عبد المجيد قرأت عليه قرائتي عاصم وابن كثير وتعلمت من أدبه وعلمه حفظه الله وجزاه الله عني خير الجزاء.

4- شيخي الفاضل الورع/ الشيخ محمد المنشد حفظه الله تعالى موضع فخري واعتزازي أني قرات عليه، ولولا كفاح الحياة ما تركت مجلس الشيخ أبدا.

5- الشيخ المتواضع المحترم/ الشيخ محمود شعيب صاحب الإسناد العالي ولازلت أستفيد من علمه واقرأ عليه بحمد الله تعالى.

6- الشيخ المهذب صاحب السمت الراقي/ طارق عبد الحكيم البيومي قرأت عليه عاصم، وحفص بطريق القصر وبقي لي منها ثلاثة أجزاء، وأجازني في متن الجزرية وغيرها من كتب علوم القرآن الكريم.

7- الشيخ المحقق/ علي النحاس أجازني برواية حفص اختبارا ولي منه إجازات عديدة في بعض المتون وغيرها.

8- الشيخ الحبيب الكريم/ عبد الله الصومالي أجل من استفدت منهم ولا زلت حفظه الله تعالى قرأت عليه برواية حفص من طريق الطيبة

9- الشيخ/ عبد السميع كريم الدين قرأت عليه برواية ورش ووصلت إلى آخر سورة يونس، ولا زلت أستفيد واتعلم منه.

10- الشيخ/ مصطفى شعبان قرأت عليه جمعا بقرائتي عاصم وابن عامر وأجازني بمتن الجزرية، ولا زلت أستفيد واتعلم منه.

11- الشيخ/ محمد حسن نجاح قرأت عليه برواية السوسي عن أبي عمرو البصري، وأجازني بمتن الجزرية أيضا.

12- الشيخ/ منتصر عبد الغني أقرأ عليه حاليا جمعا بالقراءات العشر الصغرى.

13- الشيخ/ عمر طه قرأت عليه بعض القرآن برواية ورش.

14- الشيخ/ أحمد عيسى المعصراوي اختبرني  في قراءة عاصم وأعطاني شهادة بالإقراء.

كما استفدت من الشيخ الدكتور/ إيهاب فكري قرأت عليه سورة الفاتحة وبعض القرآن الكريم. والشيخ/ خالد أبو الجود، والشيخ/ عبد الرحمن المشخص، والشيخ/ أبو عبد الله منير المظفر التونسي.