مشاري العرادة

الكويت

الاسم:

مشاري ناصر سعد سعود العرادة، منشد وإعلامي كويتي من مواليد دولة الكويت 17/8/1982، من مواليد منطقة اليرموك، محافظة العاصمة.

مؤهلاته العلمية:

درس الثانوية في مدرسة الأصمعي بمنطقة قرطبة، ثم درس وتخرج من جامعة الكويت كلية الآداب قسم الفلسفة والتخصص المساند من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، كما درس في جامعة الشارقة انتداباً لمدة سنة واحدة.

أعماله:

عمل في وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت ثم انتقل إلى العمل في القطاع الخاص ثم انتقل إلى العمل الإعلامي في المجال الخيري والتطوعي لعدة جهات ومؤسسات أهلية وحكومية، آخرها الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت.

المسيرة الفنّية:

بدأ المنشد في مجال النشيد وهو في سن الطفولة وكان أول إصدار شارك فيه عام 1995م وهو عبارة عن مجموعة أناشيد شعبية وتراثية، بعد ذلك استمر في المشاركة في المهرجانات داخل دولة الكويت و تسجيل مجموعة من التسجيلات الفردية، إلى أن شارك في أول ألبوم عام 1999م بعنوان "المجددون" مع مجموعة من المنشدين، ثم استمرت الإنتاجات الفنية والمشاركات المختلفة في المهرجانات داخل الكويت وخارجها مثل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وفي بريطانيا وأندونيسيا وأستراليا ، وأصدر سلسلة يارجائي الشهيرة حيث صوّر منها نشيدة فرشي التراب ولاقت نجاحاً كبيراً وصدى واسع في القنوات الفضائية، وكان آخر اصدارات هذه السلسلة هو يا رجائي الرابع.

المنشد مشاري العرادة مهتم بالمجال الفني والإعلامي والأدبي ومختلف الفنون الإسلامية والعالمية، كما له مشاركات في العديد من المهرجانات والمؤتمرات التي اهتمت بالنشيد والفن الإسلامي في الكثير من الدول فيما يقارب 20 مهرجان واحتفال وأوبريت وله في المجال الخيري ما يقارب 25 عمل تعاون فيها مع العديد من المؤسسات الخيرية والتطوعية، وأصدرت له وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية عملين مصورين هما رمضان وزمان أول وساهم بالتنفيذ شركة جلف ميديا للخدمات الإعلامية ومؤخرا كانت له مشاركات متميزة في الأوبريتات الوطنية ، كما له مشاركات مختلفة في مجال الكتابة في مجلة البشرى وشبكة إنشادكم العالمية ودار ناشري الإلكترونية ويستعد لطرح العديد من الإصدارات في هذا المجال.

الجوائز والتكريمات:

كرّمه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في حفل شكراً معلمي وذلك لمشاركاته المتميزة في الأوبريتات الوطنية التي قدمها وعلى جهوده في مجال الموسيقى من ألحان وأداء.

كما كُرِّم المنشد في حفل ديوان الخير بدولة الكويت ولُقِّبَ بمنشد الخير عرفاناً بالدور الذي يقوم به مشاري العرادة في المجال الخيري الإعلامي، وقد أقيم الحفل بمشاركة مؤسسات وجمعيات الكويت.

كما كرمت المنشد مؤسسة إذاعة وتلفزيون الشارقة في عدة مشاركات وذلك لمشاركته الفاعلة في عدة برامج ولقاءات ولدوره في غناء أكثر من وصلة خاصة لإذاعة الشارقة والذي أثمر عن تعاون استمر سنوات طويلة.

الوفاة:

تُوفي يوم الأحد الموافق 7 يناير 2018 إثر حادث سير في السعودية.