النواب للحكومة : امنعوا سوبر ستار وإلا تحملوا مسؤولياتكم السياسية


 

بسم الله الرحمن الرحيم 

انتهك مدراء سوبر ستار وستار أكاديمي بكل جرأة وتحد لقرارات الحكومة وأيضاً لتشريعات مجلس الأمة، من وضع إعلانات لمن يرغب في دخول المسابقة وذلك في قاعة ومسرح الشيخة سلوى، وبدأ تدافع الشباب من الجنسين ممن تراودهم أحلام النجومية ولم يأبهوا بالأحكام الشرعية والقرارات وقدموا الأوراق أمام لجنة التحكيم سيئة الذكر.

 

- وتساءل النائب جاسم الكندري رئيس لجنة الحفاظ على القيم المنبثقة عن الكتلة الإسلامية في مجلس الأمة عما إذا كانت هناك جهة استقوت بها قناة المستقبل الفضائية حتى تمكنت من إقامة مسابقة برنامج ستار أكاديمي على أرض الكويت وفي قاعات أحد فنادقها على مرأى ومسمع الجهات المختصة دون أن يحرك أحد ساكناً من قبل الداخلية والإعلام؟ واستشهد بقوله - تعالى -: (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة)-النور: 19- وقال - سبحانه -: (والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما)النساء: 27-، وأكد أن هناك فتوى صادرة عن هيئة الفتوى في عام 2004حرمت استضافة البرنامج المذكور والبرامج المشابهة وأوصت الجهات الرسمية في الدولة بمنع إقامة حفلات هذا البرنامج.

 

- من جانبه قال النائب د. وليد الطبطبائي إنه وإخوانه في مجلس الأمة من توجهات عدة مستائين من هذا التحدي ففي الوقت الذي يتفق المجلس مع الحكومة على إغلاق باب الشر والفساد نفاجأ بأن الفئة التي تنشر الفساد وتنخر في جسد الأمة قد أذن لها. وعليه فقد سألت وزير الإعلام وأكد لي أنه لم يأذن لهم وتوجهت بسؤال للنائب الأول وزير الداخلية ووزير الدفاع فنفى أن يكون أذن لهم، وبالتالي قمت بتوجيه سؤال إلى رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح: هل أعطت الحكومة عبر أي من أجهزتها إذناً وترخيصاً لهذا الفريق بالعمل في الكويت؟ وإذا كان الفريق دخل الكويت وعمل من دون إذن سابق رسمي، فما الإجراءات التي قامت بها الحكومة بحق هذا الفريق؟.

 

- وأكد الطبطبائي أن التطرف غير الأخلاقي الذي يصنعه هذا الفريق وأمثاله من برامج الفضائيات المنحرفة، لا يقل في خطورته على مستقبل الكويت ونسيجها الاجتماعي عن التطرف السياسي الذي يدفع إلى أعمال العنف، كما أكد أن مواطنين أبلغوه عن مشاهد في الفندق الذي يعمل فيه فريق -سوبر ستار- يندى لها الجبين حيث يقف طابور من الشباب المائعين بينهم بعض الشاذين الذين يضعون المساحيق النسائية على وجوههم ويرتدون ملابس مخجلة في انتظار دور كل منهم في الاختبارات الغنائية والتصويرية التي يجريها الفريق لاختيار من سيظهرون في الحلقات الغنائية المقبلة من هذا البرنامج السيء، وتساءل هل هذا ما نريده لأبناء الكويت! وهل هؤلاء هم القدوة للجيل الجديد؟؟.

 

- ومن جهته، طالب النائب د. ضيف الله بورمية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بإلقاء القبض على هؤلاء المفسدين الذين دخلوا إلى البلاد ويقيمون الحفلات من دون ترخيص، وأن يحيلهم على الفور إلى النيابة العامة لأنه لا يوجد معهم تصريح من قبل وزارة الإعلام.

 

- وقال النائب د. فهد الخنة إن تواجد هؤلاء فيه مخالفة للشرع الإسلامي وعاداتنا وتقاليدنا، واستفسر عن الإجراءات المتبعة لمنع ومعاقبة القائمين على هذا العمل مع علم واستخفاف المنظمين لهذا الحفل بعدم ترخيصه من قبل أجهزة الدولة الرسمية.

 

- واستغرب النائب د. فيصل المسلم قيام فريق من برنامج -سوبر ستار- الهابط بزيارة إلى البلاد لإجراء مقابلات مع أبناء الكويت بهدف هدم الأخلاق والقيم رغم تأكيد وزير الإعلام أنه لم ولن يوافق على استضافتهم أو إدخال معداتهم إلى البلاد.

 

 وانتقد بشدة الشركات والفنادق الكويتية التي تستضيف مثل هذه البرامج الفاسدة مبيناً أنها أصبحت لا تستحي ولا تخاف على ديننا الحنيف وقيم وتقاليد المجتمع الكويتي وهمها الأول والأخير جمع المال بأي طريقة كانت حتى ولو كان هذا على حساب هدم أخلاق أبنائنا وبناتنا.

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply