دعـوتَ لأيِّ عـيشٍ, يا رسولي؟ *** لعـيشِ الـعِزِّ أم عيشِ الذّليلِ؟
ألـم تـدعُ الـرِّجالَ إلـى جهادٍ, *** لترفعَ رايـةَ الـرَّبِّ الجَليل ِ؟
دعـوتَ إلى الجهادِ..وذاكَ جُرمٌ *** بمنظارِ الجَـهولِ أو العَميلِ..!
يَعُـدٌّونَ الجـهادَ لـدقـعِ ظُـلمٍ, *** كإرهـابِ البريءِ أو الهَزيلِ
أمّـا شـرَّعتَ أحـكاماً لـتبني *** حُـدوداً لـلـقبيحِ وللجـميلِ؟
وشَيَّـدتَ الحَواجزَ بـينَ كُـفرٍ, *** وإيـمانٍ, لإرشادِ الـعُـقولِ؟
وحـرَّمتَ المعاصيَ.. لم تُجامل *** كبـيراً إن تمرَّغَ بالـوحول ِ؟
ولـم تـفتحَ لـمن عبثوا طريقاً *** - على دعوى التَّحرِّرِ- للدّخولِ؟
فـذاكَ هو (التَّطرٌّفُ) يا رسـولي *** بزعمٍ, مُوجَّهِ العصرِ الضّليلِ.. !
ألَم تـدعُ الأنـامَ إلى نـظامٍ,؟ *** ألم تـبنِ النّـظامَ على أُصول ِ؟
- أصـولُ الدِّيـنِ قـرآنٌ كريمٌ *** وسنَّتُك الصّحيحةُ في النٌّقولِ -
ولـم تقبـل بـنسبةِ أيِّ حُـكمٍ, *** إلـى الإسلامِ إلا بـالـدّبيلِ؟
فـأنتَ إذن - أُصوليُّ أصيلٌ *** وأَكرم بـالأصوليِّ الأصيلِ.. !
فـلو أُرسلتَ في زمَني لهاجوا *** عـليكَ هياجَ قـطعانِ العُجولِ
لسانُ العـصرِ إعـلام ٌ كذوبٌ *** وكـلٌّ مـناهُ تضليلُ الـعقولِ
ومـمّن تـبتغي قـولاً قويماً *** إذا خـلتِ الجموعُ من العُدولِ؟
أبـو جـهلٍ, ولـيٌّ الأمرِ فيهم *** وقـاضي قومهِ ابنُ أبي سَلولِ
هُما ابتدعا (اصطلاحاتٍ,) ليُقصوا *** خُطا السّأرينَ عن قـصدِ السّبيلِ
فـقد بَـرَعا بتـزييف المعاني *** ليختلطَ القـذى بالـسَّلسـبيلِ
ويَخفى السٌّمٌّ في الدَّسمِ المصفّى *** ويـلبسُ ذو الـخَنا ثوبَ النّبيلِ
أخـا الإسلامِ لا يغرركَ برقٌ *** يُـخـادِعُنا لـيوهمَ بالهطولِ
همُ الأعداءُ.. فاحذَرهم جميعاًَ *** وأوصِ بـذاكَ جيلاً بعدَ جيلِ
إذا ما الزَّيفُ رانَ على دَعاوى *** دليلِ الـرَّكبِ.. فانأ عنِ الدَّليلِ
وأعلِنها عـلى الأشهادِ تَسري *** إلـى آذانِ أعـداءِ الرَّسـولِ
وهزَّ بها رؤوسَ منِ استناموا *** عـلى كِبرٍ,.. لكي تشفي غَليلي
وقُـل: موتوا بغيظكُمُ.. فإنّي: *** أُصـوليُّ.. أُصوليُّ.. أُصولي
أضف تعليق
هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها
تم الإرسال
ستتم إضافة التعليق بعد معاينته من قبل فريق عمل مداد