متفرقات


بسم الله الرحمن الرحيم

 

المأزق العراقي ..

1- عبر مجموعة من الجنود الأمريكيين في العراق عبر رسائل البريد الإلكتروني عن مدى إحباطهم، وهذا ما جعل البنتاجون يشعر بالقلق من موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت أنشأه ضابط أمريكي متقاعد لتلقي تلك الرسائل، وذكرت صحيفة (لوباريزيان) الفرنسية أن الرسائل التي يتلقاها الكولونيل الأمريكي (ديفيد هاكوورث) على موقعه الذي أنشأه لتلقي انطباعات الجنود الأمريكيين في العراق تعكس مدى الإحباط والقلق الذي يواجهه الجنود الأمريكيون في العراق، وهو ما جعل قيادات البنتاجون تشعر بالقلق من هذا الموقع الذي أطلق عليه اسم (جنودنا يقولون الحقيقة).

وأكد الكولونيل هاكوورث وهو أحد المحاربين القدماء في كوريا وفيتنام أن الرسائل التي تلقاها تتفق جميعها على أن الأمريكيين ارتكبوا في العراق نفس الأخطاء التي ارتكبوها من قبل في فيتنام، وهي عدم إدراك نوعية الحرب أو طبيعة العدو.

المستقبل الإسلامي العدد (147).

2- \"لا أريد البقاء هنا.. هذا يحبط معنوياتنا\" هذا ما قالته الجندية الأمريكية في قاعدة الرمادي، بعد أن سمعت تصريحات تومي فرانكس القائد السابق للقوات المركزية في العراق، والتي قال فيها: إن الجيش الأمريكي قد يبقى في العراق أكثر من أربع سنوات مقبلة.

وفرانكس الذي أدلى بتصريحاته وانتهى دوره تماماً بعد إحالته إلى التقاعد، يدرك تماماً معنويات أفراد القوات الأمريكية، خاصة بعد تصاعد حالة المقاومة وارتفاع معدلات القتل اليومي، أو الهجمات الليلية شبه المنظمة، والتي جعلت معدلات القتلى بين الجنود الأمريكيين تسبب قلقاً شديداً للقيادة!!

فالجنود الأمريكيون الذين ذهبوا إلى العراق، كانت توقعاتهم أن مدة البقاء لن تتجاوز ستة أشهر، أو سنة على أبعد تقدير، وأن عملية سقوط نظام صدام ستكون نهاية المطاف، وأن العراقيين سيرحبون بالأمريكيين لأنهم حرروهم من صدام (الطاغية) على حد تعبيرات قيادة البيت الأبيض.

ولكن اكتشف الجنود أن الخطر بعد صدام يزداد عليهم، بل هواجس الخوف باتت تسيطر على الجنود، فهم لا يعرفون من أين تأتي عليهم المقاومة وعمليات القنص، إضافة إلى الطقس الحار، وعدم الترحيب من قبل الشعب الذي أفاق من صدمة صدام على احتلال الأمريكان.

وتعترف الجندية أندريا دومنيك من فلوريدا وتعمل في قاعدة الرمادي: (لقد استهدفتنا قذائف الهاون تسع مرات في عشرة أيام). وكشفت مصادر صحفية أن حالات الهروب بين أفراد القوات الأمريكية من العراق تتزايد. ويعاني بعضهم من حالات انهيار عصبي بسبب الابتعاد عن الأهل واختلاف البيئة وعدم وجود أدوات ترفيه، ونقلت وكالة فرنس برس عن الجندي جوي كروز في قاعدة الفلوجا (لقد مللت البقاء، أريد العودة، أعصابي منهارة)!!

ويعترف طبيب كتيبة (الفلوجا) أن التوتر صار سمة بين الجنود، فقلة النوم من جانب، وضغوط المقاومة التي تزداد من جانب آخر، أدت إلى حالات انهيار عصبي بين الجنود..!!

المستقبل الإسلامي العدد (146).

 

ومن يغير مناهج اليهود؟!

في تأكيد رسمي لجدية الولايات المتحدة في التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة اعترفت \"إيلينا رومانسكي\" المسؤولة عن مبادرة المشاركة والديمقراطية بوزارة الخارجية، بأن الإدارة الأمريكية تسعى إلى تغيير المناهج التعليمية في الدول العربية.

وزعمت أن المبادرة التي طرحها \"كولن باول\" وزير الخارجية الأمريكية عن الديمقراطية في الشرق الأوسط، تهدف إلى تغيير المناهج، بما يؤدي إلى التخلص من الحقد والتحريض على الكراهية والعنف في المنطقة على حد قولها.

وقالت: \"رومانسكي\": إن المنطقة والأجيال المقبلة ليست في حاجة إلى مزيد من العنف، وأضافت: إن الولايات المتحدة ستساعد دول المنطقة على تغيير كل ما يدعو إلى تعميق الحقد والكراهية في المناهج التعليمية على حد قولها.

وأوضحت \"رومانسكي\"، أن المبادرة ليست لها علاقة بالنصوص الدينية، قائلة: إنه ليس بمقدور أية جهة التدخل في النصوص الدينية، مثل القرآن الكريم، وإن هذا ليس ما تسعى إليه الإدارة الأمريكية.

وذكرت أن الولايات المتحدة تسعى إلى تغيير المناهج التعليمية، بما يؤدي إلى تكريس التسامح والإخاء بين شعوبها حسب تعبيرها.

وزعمت أن المناهج التعليمية في العالم العربي، هي المسؤولة عن تراجع معدلات التنمية العربية، وأن أي نظام تعليمي يسمح بمناهج تدعو صراحة إلى العنف والكراهية، لن يكون قادراً على إعداد أفراد قادرين على التعامل مع العولمة والنظام العالمي الجديد.

البلاغ العدد (1563).

 

عاقبة الشذوذ والانحراف..

هلّل له أصحاب الخواء القلبي في كل أرض، وطبقت شهرته الآفاق، والآن يتدحرج إلى آخر سلة القمامة ولا أحد يستطيع أن يروي حتى على سبيل التكهن كيف أو إلى أين ينتهي..؟ فقد أصبح مايكل جاكسون مطرب عقد الثمانينات الأشهر، مسخاً مشوهاً ليس له موطن بين الرجولة ولا الأنوثة في شكل أقرب إلى أشكال القرود بعد أن أجرى عدة عمليات جراحية تهدف لتغيير خُلُقه وخَلقِه وشكله.. وذلك عبر مسيرة منحرفة لا تزال فصولها جارية.. الآن ترفع ضده أكثر من ألف قضية قانونية بسبب إفلاسه وديونه في وقت كان يكسب فيه 30 مليون دولار سنوياً، حيث بلغ حجم مبيعات (ألبومه الشهير!!) عام 1982م حوالي47مليون نسخة.. وعرض صحفي بريطاني مؤخراً فيلماً وثائقياً أثار حفيظة جاكسون حيث اعترف فيه بأنه اغتصب طفلاً في غرفة نومه!! وتقدمت شركة (يونيون فاينانس آند انفستمينت) بدعوى ضده في محكمة لوس أنجلوس العليا تطالبه بإرجاع ديونه البالغة 2، 7 ملايين دولار، كما تطالبه شركات أخرى بالتزاماته تجاهها وقبل عدة أيام دخل المستشفى حيث أصيب بمرض غامض في اليوم نفسه الذي كان من المقرر أن يمثل فيه أمام محكمة (انديانا بولس)!! فما أكثر العبر وما أقل الاعتبار!!

الأسرة العدد (125).

 

خارطة ملكوت إسرائيل!!

طالب النائب في الكنيست الصهيوني آرييه ألداد، عضو حزب \"الاتحاد القومي\" المتطرف، بتحديد حدود الكيان الصهيوني وفق النصوص التوراتية، التي تمتد من نهر النيل في مصر إلى نهر الفرات بالعراق، مروراً بالأردن، ووصولاً إلى البحر المتوسط.

وأشار ألداد إلى قيامه بطباعة ما يسمى \"خارطة ملكوت إسرائيل\"، التي ترسم هذه الحدود، على بطاقات تحمل شعار الكيان الغاصب، يقوم بتوزيعها على نفقة البرلمان، بمناسبة عيد رأس السنة العبرية، مذكراً بأن والده يسرائيل ألداد كان قد فعل ذلك قبل سنوات بعيدة \"فحافظ البعض على تلك البطاقة، كما لو كانت تعويذة أو شهادة امتياز على قطعة أرض مسجلة باسمنا حتى لو لم تكن في متناول أيدينا\".

واعتبر ألداد أن حرب يونيو 1967 أدت إلى \"تحرير بعض ألوية الوطن، البعيدة عن الفرات، لكن القريبة من النيل\"! وحسب رأيه كادت حالة الانفعال التي دبت في المجتمع الإسرائيلي أن تؤدي إلى قيام \"الحركة من أجل أرض إسرائيل الكاملة\"، بمشاركة العديد من المفكرين والشخصيات اليهودية.

ويقر ألداد بأن تحقيق تلك الخارطة بات اليوم بعيد المنال ربما أكثر مما كان عليه الأمر قبل خمسين سنة، إلا أنه يحض على إعادة طرح تلك الحدود، زاعماً أنها حق لإسرائيل.

المجتمع العدد (1570).

 

قسر المسلمين على شعائر غيرهم..

ندد مسلمو زيمبابوي بسياسة فرض التعليم المسيحي على التلاميذ المسلمين في المدارس الحكومية، وطالبوا حكومة الرئيس ربوبرت موجابي بسرعة التدخل لتعديل وإصلاح تلك السياسة خلال 60 يوماً، مهددين برفع دعوى قضائية ضد وزارة التعليم في حال عدم تعديلها.

وذكرت صحيفة \"ذي ديللي نيوز\" الوطنية: \"أن المنظمة الإسلامية للمراقبة والأداء وهي هيئة محلية حقوقية قد بعثت أيضاً برسالة باسم آباء وأولياء أمور التلاميذ المسلمين في المدارس الحكومية في العاصمة هراري إلى وزير التعليم، جاء فيها: \"إن مسلمي زيمبابوي مستاءون من النزعة المسيحية المسيطرة على أوضاع المدارس العامة في البلاد، ويرفضون ذلكº لأن مناهج التعليم في البلاد تتضمن مواد تخالف الفقرة 19 من دستور البلاد الذي ينص على كفالة حرية الأديان للمواطنين\".

كما اعترض أولياء الأمور في رسالتهم على امتحان الشهادة الابتدائية الذي تضمن أسئلة إجبارية تناولت قضايا تتصل ب \"الاعتقاد في ألوهية المسيح وفكرة الخلاص والتبشيرية\"، كما لفتت الرسالة إلى \"إجبار التلاميذ المسلمين على أداء صلوات مسيحية في رحاب المدارس كل يومº مما يثير المخاوف بشأن مستقبل هوية التلاميذ المسلمين\".

وأوضحت الرسالة أن هذه السياسة تعمل على \"إخفاء الهوية الإسلامية التي لا يستطيع التلاميذ المسلمون البوح بها في المدارس على غرار ما هو مسموح به لزملائهم المسيحيين\".

ويشار إلى أنه منذ ثلاث سنوات تطالب القيادات المسيحية الهيئة الوطنية لمراجعة الدستور بإعلان زيمبابوي دولة مسيحية خالصة رغم الرفض الشعبي لتلك الدعوات.

يذكر أن المسلمين في زيمبابوي يشكلون المليونين، بنسبة 15% من حوالي 12 مليوناً من السكان.

الكوثر العدد (48).

 

 

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply