دراسة بريطانية : مشاهدة كأس العالم مفيدة للرجال!


بسم الله الرحمن الرحيم

 

مشاهدة كرة القدم تعطي الرجال فرصة للتعبير عن انفعالاتهم:

لندن: أظهرت دراسة بريطانية أن مشاهدة مباريات كأس العالم أمر مفيد للمشاهدين بشكل عام، ومفيد للرجال بوجه خاص، وحسب الدراسة التي قامت بها مؤسسة الصحة العقلية البريطانية فإن مشاهدة مباريات الكرة تقدم للرجال متنفساً مهماً للتعبير عن انفعالاتهم، وهو أمر مفيد للصحة العقلية والنفسية بشكل عام، إذ إن الرجال عادة لا يعبرون عن انفعالاتهم بنفس الدرجة التي تقوم بها النساء.

 

ونقلت بي بي سي عن سيليا ريتشاردسون مديرة حملات التوعية بالهيئة قولها: إن الأخصائيين في علم النفس أصبحوا أكثر إدراكاً للدور الإيجابي الذي يمكن أن تلعبه كرة القدم في حياتنا.

 

وتضيف ريتشاردسون أن كرة القدم أداة مهمة جداً لإقامة العلاقات الاجتماعية وبخاصة في ظل العصر الحالي الذي تسببت التكنولوجيا في خلق حواجز اجتماعية بين الناس.

 

وتقول: "لقد أصبحنا عادة لا نشعر بالانتماء لهيئة أو تجمع معين كما يشعر مشجعو كرة القدم بالانتماء الحقيقي لناديهم".

 

وترى ريتشاردسون أنه على المستوى الاجتماعي تفيد كرة القدم في جمع أفراد الأسرة حول مشاهدة شيء واحد، وربما يختلف البعض مع الباحثة البريطانية، ويرون أن كرة القدم تسبب أيضاً مشكلات، من أبرزها إحداث الشغب التي تحدث في بعض المباريات.

 

غير أن ريتشاردسون لها تفسير لأحداث الشغب، إذ ترى أن بعض المشجعين، وبخاصة من يتطلعون دائماً إلى تحقيق إنجازات، يمكن أن ينغمسوا بشدة في المباريات بحيث يحتكوا بمشجعين آخرين. لكن أغلبية المشجعين لا يتحولون للشغب، ويستفيدون من مزايا متابعة مباريات كرة القدم من وجهة نظرها.

 

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply