كير تطالب قادة يهود كاليفورنيا بإدانة كراهية الإسلام والمسلمين


 

بسم الله الرحمن الرحيم

طالب مكتب مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية معبداً يهودياً بالمدنية بدعوة متحدثين مسلمين للحديث عن الإسلام لرواده من منظور متوازن، بعدما استضاف المعبد اليهودي مؤخراً ناشطاً يمتلك أحد المواقع الإلكترونية المعادية للمسلمين.

حيث علمت كير لوس أنجلوس أن روبرت سبنسر صاحب موقع "مراقبة الجهاد" المعروف بعدائه للإسلام قد ألقى محاضرة في معبد السلام للفنون في مناسبة دينية يهودية وقعت مؤخراً، ويشتهر موقع سبنسر الإلكتروني بتصويره للإسلام على أنه دين يميل للعنف بطبيعته ويمثل تهديداً للسلام العالمي.

وأشارت كير إلى أن الموقع دأب على نشر تصريحات تمتلئ بالكراهية العمياء للإسلام والمسلمين.

فعلى سبيل المثال تصف إحدى التعليقات المسلمين بأنهم مثل الحيوانات قائلة: لو أراد التلاميذ أن يتعرفوا على الثقافة الإسلامية، فما الخطأ في تنظيم رحلة علمية بسيطة لزيارة حديقة الحيوانات بالمدينة. وتعليق آخر يقول: الإسلام الدين المفضل للمجرمين.

وقد أعرب حسام أيلوش المدير التنفيذي لمكتب كير لوس أنجلوس عن استعداده لاقتراح أسماء علماء مسلمين للحديث إلى رواد المعبد اليهودي المذكور عن الإسلام قائلاً: "يسرني أن اقترح أسماء علماء مسلمين أصحاب مصداقية يمكنهم أن يعطوا رواد معبد السلام منظوراً موضوعياً عن الإسلام".

كما عرض أيلوش أن يهدي نسخة مجانية من ترجمة معاني القرآن الكريم للمعبد اليهودي لكي يتعرف رواده على ما يؤمن به المسلمون بشكل موضوعي ومباشر.

كما طالب أيلوش قادة اليهود الأمريكيين بكاليفورنيا بأن يقوموا بإدانة الكراهية ضد المسلمين بشكل علني وصريح.

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply