ألمان يقاطعون كأس العالم


بسم الله الرحمن الرحيم

 

أطلق مواطنان ألمانيان مبادرة على الإنترنت لمقاطعة ما يعرف بحمى المونديال. وتحمل المبادرة شعارا ساخنا وهو: "مناطق خالية من كرة القدم"، وذلك ليس من أجل مكافحة الضجيج الذي يثيره عادة المشجعون للفرق، وإنما من أجل جذب الباحثين عن الهدوء بعيدا عن حمى المونديال التي ستصيب ألمانيا لمدة شهر كامل اعتبارا من يوم 9 يونيو الجاري، جاء ذلك في الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم إلى المدن الألمانية لمتابعة مباريات كأس العالم لكرة القدم "مونديال 2006" الأسبوع المقبل، ورغم عشق الألمان لكرة القدم، وخاصة أنها من الدول الأوربية التي كرست الأنشطة الرياضية في خدمة الأهداف السياسية والاقتصادية كما فعل أدولف هتلر في أولمبياد ما قبل الحرب العالمية الثانية، فقد لاقت المبادرة تأييدا كبيرا من فنادق ومطاعم ومنتجعات ألمانية وجدتها وسيلة للربح بعيدا عن كرة القدم.

ويؤكد أحد المشرفين على المبادرة على أن إطلاق هذه المبادرة جاء مساهمة من صاحبيها في أن تكون هناك حياة هادئة في ألمانيا خلال فترة المونديال، وتخصيص اهتمامات أخرى لغير الراغبين في متابعة المباريات، عن طريق إقامة فعاليات شيقة وعروض متنوعة، من شأنها أن تسهم في ثقافة وشكل ألمانيا بعيدا عن الكرة".

ويذكر "باربرينو" أنه يريد أن يظهر من خلال هذا العرض الثقافي التجاري للشعب الألماني وضيوفه الوافدين إليه من كل أنحاء العالم، روح الصداقة والضيافة ومتعة الحياة بعيدا عن كرة القدم.

وقد تلقفت الفنادق والمزارات السياحية الفكرة بطريقة لم تكن متوقعة على الإطلاقº حيث وجدت مبادرة الابتعاد عن نطاق المونديال استجابة لدى بعض الفنادق والمنتجعات والمطاعم بعدد من المدن الألمانيةº ففي ولاية براندنبورج المجاورة للعاصمة برلين أطلقت عشرات الفنادق والمزارات السياحية بالولاية موقعا إلكترونيا لجذب السياح وأهل البلاد بعيدا عن المونديال.

وخصص الموقع، كوسيلة طريفة لجذب الزائر، مجموعة من الأسئلة المتعلقة بكرة القدم لاختبار مدى صلاحية الزائر لدخول "المنطقة منزوعة الكرة"، فإذا حقق الزائر أقل قدر من الإجابات الصحيحة يكون من المؤهلين لدخول المنطقة، ويتمتع بحرية اختيار أماكن الإقامة من بين العروض المتاحة.

ولم يكتف الموقع بحربه على مشجعي كرة القدمº بل خصص على جانب الصفحة زاوية تحت عنوان: "للخائنين الذين يشجعون كرة القدم"!!. وتشتمل الزاوية على روابط لمواقع خاصة بكرة القدم من بينها الاتحاد الدولي (فيفا)، وربما أراد بهذه الزاوية أن يكون على اتصال خدمي من نوع آخر بالمشجعين لكرة القدم لعله يغويهم بالبعد عنها في مراحل مقبلة.

ومن جهتها، تسعى بعض مكاتب السياحة في ولاية ساكسن إلى جذب السائحين خلال البطولة وتعمل على الترويج لنشاطاتها من خلال التعريف بالناحية الثقافية لمزارات الولاية. ويأمل آخرون أن تتوافق تلك العروض مع سكان العاصمة برلين، خاصة وأن استطلاعا آخر أجراه معهد فورسا الألماني لقياس توجهات الرأي العام، أظهر أن نسبة 28% من أهل برلين يريدون الابتعاد قدر المستطاع عن صخب كأس العالم، فيما ترغب نسبة 6% في مغادرة العاصمة في أثناء المباريات.

 

 

أضف تعليق

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply